الاوقاف تطلق حملة (خلك وسطي) لنشر الوسطية ومحاربة التطرف والغلو بالمجتمع

أطلقت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم حملة (خلك وسطي) التي تهدف إلى نشر الوسطية الصحيحة في المجتمع ومحاربة التطرف والغلو وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الأمن وذلك باستخدام أحدث الوسائل الاعلامية للوصول الى جميع المستويات الفكرية والعمرية بالمجتمع الكويتي.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية أمين عام اللجنة العليا لتعزيز الوسطية المهندس فريد العمادي في تصريح صحافي اليوم إن (خلك وسطي) عبارة عن حملة وطنية تهدف الى تعزيز الوسطية ونشر الفكر الوسطي في المجتمع على أن تستمر في عملها حتى نهاية العام الحالي.

أوضح عمادي أن الحملة تشمل تنظيم زيارة نحو 120 ديوانية في محافظات الكويت الست بهدف طرح مفاهيم الوسطية المختلفة فضلا عن تنظيم محاضرات في مفاهيم الوسطية لمنتسبي القطاعات العسكرية إلى جانب طرح الدروس التوعوية في عدد كبير من المساجد وتنظيم الدورات العلمية وعدد من المحاضرات بالتعاون مع وزارة التربية لتوجيه النصح والإرشاد لفئة الشباب من طلبة المدارس.

واشار الى ان خطة عمل الحملة تشتمل على عمل ستة ملتقيات خلال شهر رمضان المبارك في مختلف المحافظات لمناقشة نعمة الأمن وأهمية اجتماع الكلمة وكيفية اصلاح النفس بالإضافة الى عمل خواطر متعددة في مفاهيم الوسطية خلال صلاة القيام في العشر الأواخر في المسجد الكبير.

وقال العمادي ان الحملة ستحرص على استضافة علماء من خارج الكويت لطرح موضوعات الوسطية وذلك من خلال المحاضرات والدورات العلمية والملتقيات الدعوية مشيرا إلى استمرار العمل في اللجنة العليا لتعزيز الوسطية حتى تحقيق رسالة الاسلام الوسطية والمعتدلة.

وذكر ان اللجنة تتبع كافة الوسائل والسبل لنشر مفاهيم الوسطية في المجتمع الامر الذي دعاها الى اعتماد انتاج 50 مقطعا قصيرا كمرحلة اولى تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الاصدارات المرئية والمسموعة للوصول إلى كافة أفراد المجتمع الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0