سلطنة عمان تضع خطة بتكلفة 3ر3 مليار دولار لانشاء مشاريع فندقية جديدة

قالت وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء المحروقية ان الوزارة اطلقت مشاريع سياحية جديدة لانشاء عدد من الفنادق الفاخرة في مختلف انحاء السلطنة بقيمة 3ر3 مليار دولار مواكبة لمتطلبات السياحة المتنامية.

وأشارت في تصريح صحفي نشر اليوم الى توقعات بارتفاع عدد السياح الوافدين الى السلطنة خلال العام الحالي بنسبة ثلاثة بالمئة مقارنة بالعام الماضي وارتفاع العائدات السياحية المحلية بنسبة خمسة بالمئة لتصل الى مبلغ 24ر2 مليار دولار. وأكدت على "أهمية القطاع السياحي كونه موردا حيويا للدخل وله آفاقه المستقبلية الواعدة في اقتصاد السلطنة".

وأوضحت ان الاستراتيجية العمانية للسياحة المعتمدة للفترة (2015 - 2040) والتي تعكف وزارة السياحة على اعدادها تتجاوب مع نهج التخطيط الاستراتيجي الذي تتبناه السلطنة. وبينت ان أهداف الاستراتيجية الرئيسية تتضمن زيادة اسهام القطاع السياحي في اجمالي الناتج المحلي كأحد المصادر الرئيسية للدخل واستثمار الميزات التنافسية التي تملكها السلطنة في المجال السياحي كالتراث التاريخي والثقافي الى جانب الإمكانيات الطبيعية.

واكدت المحروقيه ان الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتوفير افضل الخدمات السياحية والفندقية عالية المستوى للعملاء بما يمنحهم تجربة سياحية متميزة. يذكر ان سلطنة عمان سجلت العام الماضي نموا في عدد ليالي الإقامة مع ارتفاع عدد الزوار بنسبة 1ر26 بالمئة خلال العام الماضي 2014. وارتفع حجم الإيرادات من مبلغ 486ر150 مليون ريال عماني في عام 2013 الى 970ر165 مليون ريال عماني في عام 2014(الريال العماني يعادل 6ر2 دولار امريكي).

أضف تعليقك

تعليقات  0