الفريق الفهد: امن وسلامة دور العبادة مسؤولية الجميع

قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان أمن وسلامة الكنائس وغيرها من دور العبادة مسؤولية الجميع مؤكدا ان التفرقة الدينية والنزاعات العقائدية والعصبية مرتع خصب لاثارة الضغائن والاحقاد واشاعة الفتنة بين الآمنين.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن ادارة الاعلام الامني اليوم عقب لقاء عقده الفريق الفهد مع ممثلي الكنائس في الكويت وبحضور وكلاء وزارة الداخلية المساعدين لشؤون الأمن الجنائي والأمن العام وامن الدولة والمديرين العامين لمديريات أمن المحافظات الست.

واوضح البيان ان اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات الفريق الفهد التنسيقية المستمرة مع كافة الجهات والهيئات الدينية بالبلاد بغية تعزيز الاجراءات الوقائية واتخاذ التدابير والوسائل الامنية الاحترازية تحسبا لما قد تتعرض له من مستجدات في ظل الاوضاع غير المستقرة التي تخيم على المنطقة.

واكد الفريق الفهد ان الكويت بلد الحريات الدينية وحرية العبادات التي تعد اهم مقومات دستور وقوانين وتشريعات الدولة حيث لا مساس بأمن الكنائس كما ان ممارسة الشعائر مكفولة لكافة شرائح المجتمع بمسلميه ومسيحييه.

ونقل الفريق الفهد للحضور تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وتأكيد حرصه على ان ينعم جميع المقيمين بحرية العقيدة واداء العبادات وسط اجواء آمنة ومستقرة من التسامح والتعايش الديني متمنيا للجميع العيش بأمن على ارض المحبة والسلام.

واعرب عن امله بأن يتم التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز الاجراءات الامنية وردع اي مساس بأمن الكنائس ومرتاديها واخذ الحيطة والحذر مشيرا الى ضرورة الابلاغ فورا عند ملاحظة اي تحرك مشبوه لكي تقوم اجهزة الامن مهامها وواجباتها بسرعة واحتواء اي ازمة والسيطرة عليها.

من جانبهم اعرب ممثلو الكنائس عن تقديرهم وكافة المقيمين من المسيحيين لجهود وزارة الداخلية ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وكافة رجال الأمن للسهر على أمن وراحة المواطنين وكل من يعيش على ارض الكويت.

واكدوا ان الكويت ارض التعايش والتسامح الديني وان جميع المسيحيين يشعرون بمدى الاحترام والتعاطف والمودة التي يكنها الشعب الكويتي الكريم لإخوانهم المسيحيين مشيرين الى ان الكنائس كافة حريصة على مواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية للحفاظ على امن جميع دور العبادة في ظل المسؤولية المجتمعية الشاملة داعين الله ان يحفظ الكويت بلدا آمنا مستقرا في ظل القيادة الرشيدة.

يذكر ان الفريق الفهد عقد امس اجتماعا تنسيقيا مشتركا مع وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح وذلك لاتخاذ التدابير والوسائل الامنية اللازمة لضمان امن دور العبادة واعلاء قيم المواطنة والتسامح الديني في المجتمع ومواجهة كل من يريد تعكير صفو أمن واستقرار الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0