هاشم: فوز (نفط الكويت) بجائزة التقدم العلمي يعزز سمعة ومكانة الشركة

قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم سيد هاشم ان فوز الشركة بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني في دورتها الخامسة والتي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنويا يعزز سمعة ومكانة الشركة.

واشاد هاشم في  اليوم بالإنجاز الذي حققته مجموعة معاينة الآبار التابعة للشركة من خلال حصولها على المركز الأول في فرع الجائزة الخاص بالحكومة الإلكترونية عن مشروعها (النظام الإلكتروني لمجموعة معاينة الآبار للهواتف الذكية).

ونوه هاشم بجهود موظفي الشركة الذين عملوا على هذا المشروع التقني بوصفه الأول من نوعه في القطاع النفطي على المستوى العربي مشيرا إلى أنه يسهم في تطوير الحلول التكنولوجية وتسخيرها لخدمة القطاع عبر مجموعة من الخدمات والمميزات في مجالات الأمن والسلامة والموارد البشرية إضافة إلى توفير التكاليف المادية بما يعود بالنفع على الشركات النفطية بشكل عام.

من جانبه أكد مدير مجموعة معاينة الآبار في شركة نفط الكويت سعيد الشاهين في تصريح مماثل أن الفوز بهذه الجائزة يعكس مدى ما توليه إدارة الشركة من اهتمام بتطوير آليات العمل من خلال دعمها الدائم لمبادرات ومشاريع موظفيها والتي تصب في خدمة الكويت بشكل عام ومصلحة القطاع النفطي على وجه الخصوص.

وأَوضح أن المشروع هو بمثابة برنامج متكامل يخدم جميع العاملين في القطاع النفطي بما يوفره من سهولة وسرعة في أداء الأعمال دون استخدام الورق بهدف الحفاظ على البيئة لافتا إلى أن استخدامات التطبيق على الهواتف الذكية توفر الكثير من الأموال من خلال اتخاذ القرارات الإدارية بأسرع وقت ممكن وتبادل المعلومات بطريقة أسهل وهو ما ينعكس إيجابا على الإنتاج.

وأشار الشاهين إلى أن البرنامج يتضمن خدمة الملاحة الصوتية وتحديد المواقع الجغرافية للمستخدم خاصة في مناطق الآبار والحقول النفطية موضحا أنه يحتوي على نظام ملاحة عالي الجودة يتيح للمستخدم الوصول الى هذه المواقع خاصة أثناء الليل وعبر الطرق الوعرة إلى جانب سهولة التواصل والتبليغ وإرسال الرسائل التحذيرية بين المستخدمين لتجنب الأماكن التي تتواجد بها بقع زيتية ضخمة أو حوادث مختلفة.

ولفت الى أن البرنامج يهدف الى تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لمستخدميه موضحا أنه سبق اختياره كأفضل برنامج في مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية من شركة (إيسري) الأمريكية لما يمتاز به من خواص وخدمات فريدة من نوعها.

يذكر ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أعلنت عن فوز 25 مشروعا بمنافسات الدورة الخامسة لجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني والتي يتم اختيارها وفق معايير دولية معتمدة من قبل الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني وتشرف عليها لجنة تحكيم تضم نخبة من ذوي الخبرة في مجال تقنية المعلومات بإشراف محكمين دوليين مشهود لهم بالكفاءة والخبرة.(

أضف تعليقك

تعليقات  0