القنصل الكندري يقدم أوراق اعتماده لحكومة إقليم كردستان العراق

قدم القنصل العام لدولة الكويت في اربيل عمر الكندري اليوم اوراق اعتماده لرئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق فلاح مصطفى.

وقال القنصل الكندري ان افتتاح قنصلية الكويت جاء بالاتفاق مع الحكومة العراقية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة اقليم كردستان العراق والعراق بشكل عام.

واضاف انه نقل لرئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وتطلعات دولة الكويت "لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية

. وأعرب عن امله في ان تكون القنصلية الكويتية في اربيل عاملا لمد جسور التعاون مع حكومة اقليم كردستان العراق من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والتجارية ومحاولة تشجيع المستثمرين من كلا البلدين على تأصيل العلاقة وتطويرها.

من جهته رحب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان في تصريح مماثل بافتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت باربيل معربا عن أمله في ان تكون عاملا لتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وعبر مصطفى عن دعم حكومة الاقليم للقنصلية ومساندتها وتسهيل مهامها كما تطرق الى الدور الريادي لدولة الكويت من خلال المساعدات الانسانية للاجئين السوريين. ومن المنتظر ان تباشر القنصلية الكويتية في اربيل مهامها في القريب العاجل فيما سيجري القنصل الكندري سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الاقليم لبحث سبل توطيد العلاقات وتعزيزها.

يذكر انه باقامة دولة الكويت قنصلية لها في اربيل يرتفع عدد القنصليات ومكاتب التمثيل الدبلوماسي في اقليم كردستان العراق الى 31 مكتبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0