انقلاب سفينة في نهر (يانغتسي) بالصين بعد تعرضها لإعصار قوي

انقلبت سفينة كانت تقل 458 شخصا في نهر (يانغتسي) بالصين صباح اليوم ما ادى الى غرقها فيما تمكنت فرق الانقاذ من انقاذ 10 اشخاص حتى الآن.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) في بيان عن قبطان السفينة وكبير المهندسين اللذين تم انقاذهما قولهما ان سفينة (دونغفانغتشيشينغ) او (نجمة الشرق) غرقت الساعة 30ر9 مساء

(1328 بتوقيت غرينتش) بعد تعرضها لإعصار قوي في قطاع (جيانلي) في (مقاطعة هوبي) من النهر.

وذكرت ان السفينة التي كانت تقل على متنها 406 ركاب وخمسة عمال من وكالة سياحة و47 من طاقمها غادرت مدينة (نانجيانغ) حاضرة مقاطعة (جيانغسو) شرقي الصين متوجهة الى بلدية (تشونغتشينغ) جنوب غربي الصين.

واوضحت ان السلطات الصينية تمكنت من تحديد موقع غرق السفينة وتم ارسال اكثر من الف عنصر من رجال الشرطة المسلحين الى الموقع.

من جهته اعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ تعليمات مهمة امر فيها فريق عمل من مجلس الدولة بالاسراع الى موقع الحادث للاشراف على اعمال البحث والانقاذ.

وأمر وزارة النقل والمواصلات والاطراف المعنية الاخرى بتحريك جميع الموارد المتوفرة من اجل الاسراع في عمليات البحث والانقاذ وعلاج الناجين.

وحث بينغ على التعلم من المأساة وتحسين اجراءات السلامة العامة لضمان سلامة حياة الاشخاص.

وبدورها اكدت وزارة النقل والمواصلات الصينية ان السفينة لم تتجاوز الحمولة المسموح بها كما انها كانت مجهزة بعدد كاف من سترات النجاة اذ ان جميع الاشخاص الذين تم انقاذهم كانوا يرتدونها.

وبينت ان سوء الاحوال الجوية يعيق عمليات الانقاذ مشيرة الى ان اعادة السفينة الغارقة الى وضعها السليم تأتي على رأس اولويات فرق الانقاذ.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0