بيت الزكاة يؤكد حرصه على مساعدة لبنان في تحمل اعباء استضافة النازحين

اكد نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة محمد فلاح العتيبي اليوم الحرص على التنسيق والتعاون مع لبنان لمساعدته في تحمل اعباء استضافة النازحين السوريين.

واعرب العجمي في تصريح له عقب وصول وفد من بيت الزكاة الى بيروت عن تقديره للدور الذي يؤديه لبنان في تقديم المساعدة للاشقاء السوريين مؤكدا حرص الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعم دول الجوار لتلبية الاحتياجات الانسانية للاجئين.

وقال ان زيارة وفد بيت الزكاة الى لبنان تهدف الى الاطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين وسير عمليات توزيع المساعدات الانسانية لهم.

واضاف ان الوفد سيشارك في توزيع مساعدات عينية للنازحين في مناطق الشمال استجابة لتوصيات ومقررات المؤتمرات الدولية الثلاثة للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا التي عقدت في الكويت.

وذكر ان الوفد سيزور عددا من المشاريع التي ينفذها بيت الزكاة في لبنان ومنها كفالة الايتام وبناء المساجد كما سيلتقي مفتي لبنان عبداللطيف دريان ومسؤولين في دار الفتوى وصندوق الزكاة اللبناني لبحث وسائل المساعدة الانسانية للاجئين.

يذكر ان حجم المساعدات التي قدمها بيت الزكاة لصندوق الزكاة اللبناني تجاوزت مبلغ 20 مليون دولار منها مليون و800 الف دولار صرفت على مشاريع خيرية تنموية.

أضف تعليقك

تعليقات  0