الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على ألف أسرة لبنانية في بعلبك

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم توزيع مساعدات غذائية تكفي خمسة افراد لمدة شهر على ألف أسرة لبنانية في مدينة بعلبك بمنطقة البقاع في اطار حملتها الانسانية المتواصلة لمساعدة الاسر اللبنانية النازحة والمتضررة من الازمة السورية.

وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح له ان هذه هي الدفعة الثالثة من اصل المساعدات المقرر توزيعها على خمسة آلاف اسرة في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة والصليب الاحمر اللبناني.

من جانب آخر بحث العنزي مع مسؤولة العلاقات الخارجية لدول الخليج العربية بالمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منى منذر سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات الأزمة السورية.

واوضح العنزي ان مكتب الامم المتحدة في لبنان ابدى رغبته في مشاركة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في برنامجي (افطار صائم) و(مخابز الرغيف) اللذين تنفذهما الجمعية منذ اكثر من ثلاثة أعوام بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

واكد التزام الجمعية بمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان ومختلف دول نزوحهم مشيرا الى ان مساعدات الجمعية مستمرة.

وثمن في هذا السياق جهود الامم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تقديم المساعدات للنازحين السوريين وجميع اللاجئين في العالم.

وقال إن الجمعية تبذل كل جهد ممكن في هذا الشأن تلبية النداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين مؤكدا ان المساعدات الكويتية التي تقدم للمنكوبين في شتى انحاء العالم محل تقدير من كل المؤسسات الانسانية المعينة بهذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0