8 طرق طبيعية تساعدك على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

تعتبر الرؤوس السوداء من أبرز المشاكل التي تصيب البشرة الدهنية؛ نظراً لكثرة تراكم الدهون والشوائب على البشرة، فالدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أشد احمراراً أكبر بكثير وأكثر احمراراً، وتلتهب فنلاحظ عندها ظهور نتوءات.

وإليك أفضل الطرق الطبيعية والخلطات التي تساعد في إزالة الرؤوس السوداء

1 – طريقة قشر البرتقال استخدام قشر البرتقال كقناع لوجهك, الطريقة هي القيام بطحن قشور البرتقال، وإضافة الحليب والكريم إليه لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر.

2 – طريقة قناع العسل استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس؛ لأن العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، طريقة عمل القناع دفئ ملعقة كبيرة على النار، ثم أضف إليه العسل الأبيض، ثم وزعيه على الأماكن المملؤة بالبثور بالتدليك بأصابع اليدين مع تركه لدقائق.

3 – الحفاظ على غسل وجهك بانتظام القيام بغسل الوجه 3 مرات يومياً بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام؛ ومن ثم تكوين الرؤوس السوداء.

4 – طريقة الخل والنّشا خلط القليل من الخلِّ والنّشا حتّى يتم الحصول على مزيج سميك، ثمّ وضع المزيج على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، وتركه حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن يتم فركه، والرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

5 – طريقة الماء المالح غسل الوجه مرتين في اليوم بالماء المالح الدافئ، للتخلص من الدهون المسببة لظهور البثور والرؤوس السوداء، وأيضاً وضع مكعبات الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

6 – طريقة أوراق الفريز إذا كانت حبوب الشباب ملتهبة، أو بها احمرار فنضع بعض من أوراق الفريز (الفراولة) عليها، وتركها لمدة ساعة، وذلك لتخفيف الالتهاب.

7 – طريقة الليمون وماء الورد مزج ليمونة مع القليل من ماء الورد، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

8 – طريقة العسل والقرفة مزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة، ووضع المزيج على المنطقة التي تعاني من البثور والرؤوس السوداء، وذلك لمدة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد لإنعاش البشرة، تكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين، وسيلاحظ أثناءها اختفاء البثور والرؤوس السوداء تماماً.

أضف تعليقك

تعليقات  0