الرئيس التنفيذي ل(البترول الوطنية): فوزنا ب(المحتوى الالكتروني) يؤكد مبدأ الشفافية بالقطاع النفطي

قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس محمد غازي المطيري ان فوز الشركة بجائزة الكويت للمحتوى الالكتروني يؤكد مبدأ الشفافية في القطاع النفطي فيما يخص المعاملات التجارية.

وقال المطيري اليوم ان الفوز بجائزة الكويت للمحتوى الالكتروني في دورتها الخامسة لهذا العام والتي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن (مشروع البوابة التجارية الرقمية) يؤكد قدرة (البترول الوطنية) على مواكبة أحدث التطورات على الصعيدين الإقليمي والعالمي وقدرتها على المنافسة في عصر الاقتصاد المعرفي.

واعرب المطيري عن سعادته وفخره بالفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي بكل جدارة على مستوى دولة الكويت في تصنيف التجارة الالكترونية مشيرا الى ان الفوز يرسخ ريادة الشركة الرقمية وهو ما يستحق عليه موظفو دائرتي تقنية المعلومات والتجارية الشكر والتقدير على تحقيق هذا الإنجاز الوطني للشركة.

من جهته أعرب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس خالد العسعوسي في تصريح مماثل له عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الجديد ل(البترول الوطنية) ليضاف إلى سجل إنجازات الشركة في هذا العالم الافتراضي الواسع عبر الانترنت.

ولفت العسعوسي الى ان الفوز يؤكد ريادة الشركة على مستوى الكويت كونها جائزة مرموقة ومتميزة تقوم عليها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وخاصة بالمحتوى الالكتروني موضحا ان هذا الفوز للشركة جاء للمرة الثانية في تاريخها بعدما حققت في الدورة السابقة المركز الأول عن مشروع (جهاز اصدار شهادات الراتب الإلكتروني) الذي دشنته الشركة عام 2011 ونقلته بعد ذلك عنها كبرى الشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة وخارجها.

وأوضح أن (مشروع البوابة التجارية الرقمية) يصب في مصلحة دعم الاقتصاد الوطني المعرفي ويتيح ل(البترول الوطنية) التواصل السريع والفعال لإنجاز الاعمال المطلوبة المتعلقة بجميع مراحل المناقصات وبفعالية كبيرة حيث تعتبر شركة البترول الوطنية الكويتية الجهة الوحيدة التي تطرح مناقصاتها التي تصل قيمتها حتى خمسة ملايين دينار كويتي الكترونيا مما يعزز مفهوم الشفافية ويساهم في تحقيق استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية.

واشار الى أن معالجة الآلاف من المناقصات الكترونيا خلال السنوات الثماني الأخيرة وتسجيل قرابة ثمانية آلاف شركة محلية وخارجية تؤكد ريادة شركة البترول الوطنية في هذا المضمار.

من جهته أكد مدير دائرة تقنية المعلومات في الشركة المهندس عبدالعزيز أحمد الدعيج في تصريح مماثل أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تضافر الجهود والتعاون الكبير بين دائرتي (تقنية المعلومات) و(التجارية) والذي نتج عنه اطلاق بوابة اقتصادية معرفية تمت برمجتها بأحدث التقنيات لإفساح المجال أمام شركات القطاع الخاص وبسهولة الاستخدام والتصفح الرقمي للمعلومات والخدمات بها.

وأضاف كنا على ثقة من قدرة مشروع البوابة التجارية الرقمية على المنافسة حيث ان هذا التصميم مزود بتقنيات تحافظ على الأمن المعلوماتي للبوابة ومعلوماتها وخدماتها وعملية تسجيل المستخدمين للعروض.

وبين ان من أهم مميزات النظام دعم جميع الأجهزة بما فيها الذكية واللوحية حيث تتيح لشركات القطاع الخاص متابعة أعمالها بشكل سهل ويسير في أي وقت ومن أي مكان مشيرا الى ان اطلاق هذه البوابة كان العام الماضي على أول بنية تحتية لسحابة الحوسبة الخاصة في دولة الكويت. 

أضف تعليقك

تعليقات  0