بيت الزكاة الكويتي يخطط لتوزيع 20 ألف حصة غذائية على النازحين السوريين في لبنان

اعلن بيت الزكاة الكويتي اليوم عزمه توزيع 20 ألف حصة غذائية على النازحين السوريين في لبنان بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف بقيمة 800 ألف دولار امريكي.

وقال مدير ادارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عادل خالد الجري في تصريح له عقب لقاء وفد البيت مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان ان بيت الزكاة سينظم ولائم افطار صائم خلال شهر رمضان الكريم بقيمة 50 ألف دولار امريكي بالتعاون مع هيئة الاغاثة في دار الفتوى.

وأعرب الجري عن امله في ان تساهم هذه المساعدات التي تأتي انطلاقا من الواجب الانساني والديني والاخوي تجاه النازحين السوريين في لبنان في تخفيف معاناتهم.

واشار الى ان بيت الزكاة يكفل ألفي يتيم لبناني في مختلف المناطق فضلا عن مساهمته بانشاء مدرسة في بلدة (عرمون) بقيمة مليون دولار ومستوصف في بلدة (مشتى حسن) في منطقة (عكار) مؤكدا اهتمام البيت بالمشاريع الانمائية التي تعزز قيم التراحم والتكافل والتكامل.

ويضم وفد بيت الزكاة الكويتي اضافة الى الجري نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية محمد فلاح العتيبي ومدير ادارة المشاريع المحلية محمد العجمي.

يذكر ان بيت الزكاة الكويتي والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية قدما مساعدات للنازحين السوريين في لبنان في عام 2013 تقدر بقيمة 919 ألف دولار امريكي فيما يبلغ مجمل حجم المساعدات التي قدمها البيت لصندوق الزكاة اللبناني اكثر من 20 مليون دولار.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0