الأشغال: أعمال وصلة الدوحة ضمن مشروع جسر جابر تسير حسب الخطة المحددة

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان أن أعمال وصلة الدوحة ضمن مشروع جسر جابر تسير وفق الخطة الزمنية المحددة وتم انجاز ما نسبته 4 في المئة منها.

وأوضح الحصان في تصريح صحافي اليوم أن المشروع بوصلتيه (الصبية –الدوحة) يهدف إلى الربط مابين منطقة ميناء الشويخ وشبه جزيرة الدوحة فضلا عن المساهمة في استيعاب الكثافة المرورية واستكمال منظومة الطرق في الكويت.

ومن جانبه قال مهندس المشروع المهندس محمد عابدين في تصريح مماثل إن أعمال وصلة الدوحة تتضمن تصميم وتنفيذ لكامل الوصلة والتي تشمل طريق بري سريع عند منطقة الدوحة بطول 7ر4 كيلومتر ويتكون من ثلاثة أجزاء (الجسر الغربي والرئيسي والشرقي)

اضافة إلى التقاطعات وتشمل تقاطع المدينة الترفيهية الذي يوفر امكانية الوصول إلى جميع الطرق المجاورة للمشروع وتطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس والجزء الأوسط من طريق الجهراء والدوحة السريع.

وبين عابدين أن المشروع سيحقق ربط جنوب البلاد بشمالها ويساهم في استيعاب الكثافة المرورية المتزايدة وضمان انسيابية كاملة لحركة المرور باتجاه مدينة الكويت وميناء الشويخ وميناء الدوحة ومدينة جابر الأحمد ومنطقة الدوحة.

وأوضح أن المشروع يوفر أيضا الوصول إلى الطرق المحلية في شبه جزيرة الدوحة والتي تخدم العقارات السكنية والتجارية كما سيوفر الوصول إلى محطة وزن الشاحنات والمكاتب التي تم تضمينها في العقد الخاص بالمشروع والذي يتضمن عدة مبان منها مركز إدارة وصيانة الجسر ومركز المراقبة والتحكم المروري ومحطة وزن الشاحنات اضافة الى مبان حكومية أخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0