رئيس جامعة أمريكية يطالب شركة طيران باعتذار رسمي لمسلمة تعرضت للتمييز

قالت صحيفة “شيكاجو تريبيون” الأمريكية: إن رئيس جامعة “نورث ويسترن” الأمريكية حث شركة “يونايتد إيرلاينز” على تقديم اعتذار رسمي لسيدة مسلمة تعمل في الجامعة تحدثت عن تعرضها للتمييز على خلفية دينية على متن طائرة أقلعت من شيكاجو؛ مما أثار موجة من الغضب وحملة لمقاطعة شركة الطيران الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي.

  وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الجامعة “مورتون شابيرو” أرسل خطاباً إلى الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الأمريكية ويدعى “جيف سميسك” عبر فيها عن أسفه للمعاملة المشينة والتمييزية التي تعرضت لها “طاهرة أحمد” التي تعمل مديرة لأحد الأقسام في الجامعة. وكانت “طاهرة” على متن طائرة تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز” مقلعة من شيكاجو إلى واشنطن الأسبوع الماضي عندما قدَّم لها أحد المضيفين على الطائرة كانز “دايت كوك” مفتوحاً على الرغم من طلبها الحصول على كانز مغلق، حيث زعم المضيف أنه من غير المسموح تقديم كانز مغلق على متن الطائرة حتى لا يستخدم كسلاح.

وأضافت أنها لاحظت قيام نفس المضيف بتقديم كانز مغلق لراكب آخر على الطائرة وهو الذي جعلها تعتقد أن ما حدث لها كان بسبب ارتدائها حجاباً؛ مما جعلها تتعرض لمعاملة تمييزية.

أضف تعليقك

تعليقات  0