هيئة القوى العاملة تشيد باجواء الاجتماع مع (لجنة حماية العمل)

قال مراقب التطوير الاداري في الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت فهد المراد اليوم ان دول الخليج نجحت في عرض مواقفها امام لجنة (حماية العمل في عالم آخذ بالتطور) بشأن ما يرتبط بسوق العمل من تحديات تؤثر في الدرجة الاولى على العمال.

واضاف الفهد ان ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي ناقشوا مع اللجنة التي تعقد ضمن فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية في جنيف الاتجاهات القائمة حاليا في سوق العمل على مختلف الصعد وما يجب على الحكومات القيام به لضمان تطبيق التزاماتها وفق معايير منظمة العمل.

وذكر انه تم خلال الاجتماع مناقشة قضايا شائكة منها سياسات الأجور وتقنين ساعات العمل وضمانات الصحة والسلامة المهنية ورعاية الامومة للامهات العاملات لافتا الى ان دول المجلس قدمت رؤيتها في هذا الشأن.

وقال ان اللجنة اتاحت الفرصة كاملة لممثلي العمال لتوضيح وجهة نظرهم فيما هو مطروح والتحديات التي يرون انها تعيق التطبيق الامثل للالتزامات الحكومية وذلك في اطار من الشفافية سعيا لتوافق وحل المشكلات.

واضاف ان مواقف الحكومات والعمال واصحاب العمل كانت على درجة عالية من الاهمية" بهدف تسهيل جميع العقبات سواء في القانون او الممارسة التي تعوق الحماية الشاملة للعمال ودور كل طرف في التغلب على كل تلك التحديات.

ويشارك في المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي بدأ اعماله في الاول من يونيو ويستمر حتى ال 12 من الشهر ذاته اكثر من 190 دولة تضم ممثلين عن وزارات العمل وممثلين عن نقابات العمال ومندوبين عن اتحادات اصحاب الاعمال .

أضف تعليقك

تعليقات  0