مؤتمر اجهزة انفاذ القانون بمكافحة جرائم الملكية الفكرية يخرج بعدة توصيات

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر الاقليمي الأول لأجهزة انفاذ القانون المعنية بمكافحة جرائم الملكية الفكرية والاتجار غير المشروع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإصدار عدد من التوصيات لتفعيل دور هذه الأجهزة.

وقالت إدارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن المؤتمر أوصى بتفعيل دور أجهزة انفاذ القانون فضلا عن التعاون الأمني والقضائي والشراكة الحقيقية من خلال الانضمام للمنظمات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذا الشأن.

وذكرت الإدارة ان مدير عام الإدارة الفرعية لمكافحة التجارة بالسلع غير المشروعة والتقليد في منظمة (الانتربول) مايكل أليس قدم خلال المؤتمر عرضا حول برنامج (الانتربول) والتوعية بأخطار الجريمة المنظمة.

وأشارت إلى أن مدير إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية في الكويت ونائب رئيس مجموعة خبراء منظمة (الانتربول) لتقنية المعلومات في اقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا العقيد يوسف الحبيب اكد خلال المؤتمر ان الكويت واستشعارا منها بخطر هذه الجرائم دعت الى الانتقال من المواجهة المحلية الى التكاتف الدولي لمكافحة جرائم الملكية الفكرية والتقليد عبر استراتيجية موحدة.

وشدد الحبيب على ضرورة الاستفادة من التعاون الشرطي تحت مظلة منظمة (الانتربول) وتفعيل دور المنظمات الإقليمية بما فيها الشرطة الخليجية لمكافحة جرائم الملكية الفكرية على ان تعمل الدوريات الالكترونية على مدار الساعة لمتابعة وضبط أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

يذكر أن المؤتمر انطلق في الأول من يوينو الجاري بمشاركة العديد من الدول وناقش سبل تفعيل اجهزة انفاذ القانون المعنية بمكافحة جرائم الملكية الفكرية والاتجار غير المشروع في إقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0