الدولار الامريكي يتراجع امام الدينار بعد ارتفاعه بفضل بيانات اقتصادية امريكية مشجعة

شهد الدولار الامريكي تراجعا طفيفا امام الدينار الكويتي في تعاملات اليوم الخميس بلغت نسبته 05ر0 في المئة مقارنة مع اسعار يوم امس ليستقر عند 15ر302 فلس للدولار الواحد وذلك بحسب السعر المعلن لدى بنك الكويت المركزي.

يأتي ذلك بعد ان سجل الدولار ارتفاعا امام العملات الرئيسية الاخرى خلال تعاملات الليلة الماضية بعد الاعلان عن بيانات اقتصادية مشجعة خاصة بالوظائف والميزان التجاري في الاقتصاد الامركي الذي يعد الأكبر في العالم.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت الليلة الماضية انكماش العجز في الميزان التجاري بأكثر من توقعات المحللين خلال شهر أبريل الماضي ليصل إلى 9ر40 مليار دولار مقابل 6ر50 مليار دولار في مارس 2015.

وبحسب مؤسسة (إيه دي بي) للأبحاث فان القطاع الخاص الأمريكي أضاف 201 ألف وظيفة في الشهر الماضي متجاوزا التوقعات التي اتت عند 200 ألف وظيفة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة العمل الأمريكية قريبا البيانات الرسمية للوظائف الجديدة التي أضافها الاقتصاد خلال الشهر الماضي وسط توقعات باضافة 210 ألف وظيفة. وكان مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة قد اعلن مؤخرا عن تقلص العجز التجاري الى 88ر40 مليار دولار لشهر ابريل الماضي مقارنة مع عجز سابق بلغ 57ر50 مليار دولار سجل في مارس 2015.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 55ر0 في المئة ليتداول في نهاية تعاملات الليلة الماضية عند 47ر95 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ 22 مايو الماضي.

وفي وقت سابق أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو انتعشت خلال شهر ابريل الماضي بنسبة 7ر0 في المئة مقارنة مع الشهر الذي سبقه و2ر2 في المئة مقارنة مع نهاية العام الماضي في حين تراجعت نسبة البطالة في المنطقة الى 1ر11 في المئة مقارنة مع 2ر11 في المئة لشهر مارس 2015.

يذكر ان الدولار الأمريكي تراجع في نهاية تعاملات الليلة الماضية مسجلا أدنى مستوى له مقابل اليورو في أكثر من أسبوعين بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية مستقرة دون تغير على الرغم من التقلب الذي شهدته الأسواق في الآونة الأخيرة ومواصلة عوائد سندات الخزانة الألمانية صعودها.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0