تركيا: وزير إخواني مصري سابق يشارك في الحملة الانتخابية لأردوغان

رصد المراقبون للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حضور أحد الوزراء الإخوانيين في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وزير الاستثمار السابق يحيى حامد، حسب ما نقلت وكالة الأنباء التركية، جيهان.

وأضافت الوكالة، أن الإخواني المصري زار مكتباً انتخابياً لحزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة "وان" شرق تركيا، وشارك في اجتماع حزبي فيه وألقى كلمةً نيابة عن محمد مرسي. وقال حامد: "إن الانتخابات البرلمانية في تركيا المقررة يوم الأحد 7 يونيو(حزيران)، لا تهم تركيا وحدها بل ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعالم الإسلامي أيضاً".

في خدمة العدالة التركي وتحدث المسؤول الإخواني عن ثقته في فوز حزب أردوغان، متهجماً على بلاده، ومُعرباً عن تطلعه للعب الإخوان دوراً في فوز حزب العدالة والتنمية قائلاً: "ونحن هنا في تركيا للإسهام في هذا العمل، ونرغب في أن تعم الديمقراطية الموجودة في تركيا، مصر أيضاً، وأن تكون كلمة الشعب هي القول الفصل. وكلما دعمتم العدالة والتنمية، ووقفتم إلى جانبه ستستمر هذه الدولة في التطور والنهوض، ولن تكون مثل مصر أبدًا".

وتابع حامد: "رجب طيب أردوغان، إننا نسعى لتوحيد صفوف العالم الإسلامي الممزق".

واختتم الإخواني المصري، كلامه متوجهاً لإخوان تركيا بالقول قائلاً: "نحن نرى أن هذه الانتخابات فرصةٌ مهمّة للغاية لتوحيد المظلومين، وعلى عاتقكم مهام كبيرة جداً للمِ شمل الناس، أنا أتيت لأجل هذا الهدف وسأعمل معكم على تحقيقه".

أضف تعليقك

تعليقات  0