محافظ الفروانية: انشاء مجلس للمحافظة يتابع المشروعات الخدمية

أعلن محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الحمود عن التحضير لإنشاء مجلس للمحافظة ممثلا عن جميع وزارات الدولة يهتم بمتابعة جميع المشروعات الخدمية في المحافظة وتطويرها لنكون على قدر الثقة التي أولانا إياها سمو أمير البلاد.

وقال الشيخ فيصل المالك في تصريح صحافي عقب زيارته أعمال مشروع (جسر جابر) إن المشروع يعد صرحا معماريا وتنمويا يختصر المسافة بين مدينة الكويت والمنطقة الشمالية من البلاد ويؤكد مساعي الدولة في اقامة المشروعات الخدمية التي تساهم في تحقيق رغبة سمو أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

وأضاف ان ما رأيناه من جهد وعمل دؤوب من قبل وزارة الاشغال والقائمين على المشروع يعد مفخرة ومحل اعتزاز وتقدير مشيدا بالوقت ذاته بالدور البارز للشباب الكويتي من المهندسين العاملين بالمشروع فهم مفخرة حقيقية للوطن.

من جانبه أكد وكيل قطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال المهندس أحمد الحصان حرص الوزارة على تطوير منظومة الطرق في الدولة وتنفيذ مشروع (جسر جابر) وفق الخطة الزمنية المحددة مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال المشروع بلغت 32 في المئة.

وقال الحصان في تصريح صحافي إن الوزارة طرحت جملة من مشروعات تطوير منظومة الطرق مثل طريق (النويصيب) و(الدائري 5ر6) فيما تدرس حاليا العروض الفنية الخاصة بمشروعات طريق (الوفرة) والطرق الرابطة في منطقة (الخيران) كما تعمل على دراسة خمسة عقود لمشروعات جديدة بهدف ترسيتها.

ومن ناحيتها أكدت مديرة المشروع مي المسعد أن العمل بالمشروع يسير وفق الخطة الزمنية المحددة مشيرة إلى حرص الوزارة على التقيد بالجانب البيئي من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للبيئة ورفع تقارير دورية ومتابعتها من قبل الهيئة وجميعها تؤكد التزام المقاول بالمتطلبات البيئية والاشتراطات المختلفة.

وأوضحت المسعد في تصريح صحافي أن نسبة الدفان في جهة الجزيرة الجنوبية للمشروع بلغت 75 في المئة فيما بلغت في الشمالية 44 في المئة مشيرة الى انه تم حتى الان صب نحو 230 ركيزة من ركائز المشروع.

أضف تعليقك

تعليقات  0