مسنٌّ قادم من السعودية يغلق "700" مدرسة في "كوريا الجنوبية"

تسبب مسن كوري عائد من السعودية مصاب بفايروس "كورونا"؛ في إغلاق نحو "700" مدرسة من رياض الأطفال إلى الجامعات، وألغى آلاف السياح رحلاتهم، كما فضل عشرات الآلاف من السياح مغادرة كوريا الجنوبية إلى دولهم.

وذكرت تقارير كورية جنوبية أن أول حالة فايروس "كورونا" اكتشفت لدى مسن يبلغ من العمر "68" عاماً، عاد من السعودية في 20 مايو الماضي إلى بلاده، وتسبب في نقل الفايروس إلى نحو "35" شخصاً خلال أسبوعين توفي منهم اثنان؛ ما أدى إلى حالة ذعر كبيرة بين المواطنين في كوريا الجنوبية.

وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين في البلاد قرروا إغلاق نحو "700" مدرسة في جميع المراحل وإجراء فحص طبي على الآلاف من الأشخاص بعد اكتشاف خمس حالات يوم أمس (الخميس)، مضيفة أن أكثر من عشرة آلاف مسافر إلى كوريا الجنوبية ألغوا رحلاتهم إلى جانب مغادرة أعداد كبيرة من السياح أيضاً إلى بلادهم.

وأفادت الى ان الجهات الطبية اجرت خلال الاسبوعين الماضيين فحصاً طبياً على اكثر من 1300 شخص بعضهم لازال في الحجر الصحي لوجود شبهات بحمله للفايروس.

وبات مشهد رؤية الآلاف من المواطنين في "سيول" وهم يرتدون أقنعة طبية للوجه؛ أمراً طبيعياً في الحافلات والقطارات والشوارع ومواقع العمل، في الوقت الذي تحاول فيه الجهات الصحية في سيول، التقليل من مخاوف المواطنين.

أضف تعليقك

تعليقات  0