مايكروسوفت تعد لإطلاق شبكة واي فاي عالمية بـ130 دولة


كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن عزمها إطلاق خدمة جديدة تتيح للمستخدمين الولوج إلى ملايين من نقاط الاتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي حول العالم، التي ستتوافر تحت اسم "مايكروسوفت واي فاي".

وتوافرت بعض المعلومات عن الخدمة الجديدة في موقع تابع للشركة يحمل اسم "مايكروسوفت واي فاي"، قبل أن تقوم بإخفائها مجددا، وتكتفي بجملة تؤكد من خلالها أن الخدمة قادمة قريبا.

وقال متحدث رسمي باسم مايكروسوفت تعليقا على الخدمة الجديدة إنها ستجلب إمكانية الوصول إلى شبكات واي فاي لملايين المستخدمين دون مشاكل، مؤكدا أنها ما زالت في الوقت الحالي تحت "التقييم والتطوير".

وأشارت المعلومات التي ظهرت بشكل مؤقت على موقع الخدمة، إلى أنها ستتاح للمستخدمين عبر تطبيق خاص يعمل على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل، حيث ستتاح منه نسخ لأنظمة ويندوز وويندوز فون وماك وأندرويد و"آي أو إس".

كما كشفت المعلومات أن الخدمة ستضم نحو عشرة ملايين نقطة اتصال بشبكات واي فاي في 130 دولة حول العالم، وأن المستخدم لن يحتاج لتسجيل حساب جديد عند الاتصال بكل شبكة موجودة بالخدمة، وسيحتاج فقط لتسجيل حساب واحد للاتصال بكافة نقاط شبكات واي فاي المتاحة.

ولم توضح مايكروسوفت ما إذا كانت ستتوافر الخدمة للمستخدمين بشكل مجاني بالكامل أو بمقابل مادي على غرار خدمتها الشبيهة، سكايب واي فاي، التي يتوافر لها ما يزيد عن مليوني نقطة اتصال بشبكة واي فاي حول العالم.

واكتفت الشركة، وفقا للمعلومات التي ظهرت مؤقتا في موقع الخدمة، بالإشارة إلى أنه يجب على المستخدم أن يكون "مؤهلا" للتسجيل واستخدام التطبيق دون توضيح للمقصود بكلمة "مؤهل".

لكن تقريرا إخباريا على موقع "فينتشر بيت" الإلكتروني، كشف أن مايكروسوفت تخطط لأن تكون الخدمة متاحة لمجموعة معينة من المستخدمين عند إطلاقها رسميا، وليس لجميع المستخدمين.

وبحسب التقرير فإن الخدمة ستتاح للمشتركين حاليا بخدمة "سكايب واي فاي" وللموظفين العاملين في المؤسسات المشتركة بخدمة مايكروسوفت أوفيس365 للأعمال، ولمجموعة محدودة من العملاء الذين سيحصلون على دعوة من الشركة نفسها.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم الشركة رفض الكشف عن أي معلومات عن الخدمة الجديدة أو موعد طرحها، مكتفيا بالتأكيد أن شركته ستكشف كافة التفاصيل عن الخدمة عند إطلاقها بشكل رسمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0