وكيل بوزارة الاشغال: انجاز 23 بالمئة بمشروع ربط منطقة جابر الاحمد بطرق رئيسية

اعلن وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس احمد الحصان عن انجاز 32 في المئة من مشروع ربط مداخل مدينة الشيخ جابر الأحمد ومناطق اخرى مجاورة مع طريق الجهراء السريع ووصلة الدوحة السريعة.

وقال الحصان خلال زيارة تفقدية للمشروع أن المشروع تبلغ قيمته 9ر28 مليون دينار وحدد منتصف عام 2017 للانتهاء من تنفيذه لربط طرق المداخل الرئيسية لمدينة جابر الأحمد السكنية ومدينة سعد العبدالله ومشروع مدينة الصلبيخات الشمالى الغربى الإسكانى بالطرق الرئيسية.

واوضح ان الهدف من المشروع ربط هذه المدن بطريق الجهراء السريع ووصلة الدوحة السريعة من خلال إنشاء ستة تقاطعات اربعة منها منها تقع على طرق الجهراء السريع مع إنشاء جسر علوي أعلى طريق الجهراء السريع وتقاطعين على طرق وصلة الدوحة السريعة وإنشاء جسر علوى ونفق للسيارات بالتقاطع.

وبين ان المشروع يشتمل ايضا على أعمال ترحيل الخدمات اللازمه لإنجاز هذه التقاطعات بالاضافة الى ترحيل الخدمات المعترضه للمسارات واللازمه لإنجاز شبكات صرف مياه الأمطار وشبكات المياه العذبة وقليلة الملوحه وشبكات الهاتف وكابلات الكهرباء ذات الضغط العالى وكذلك خدمات شركة نفط الكويت.

من جانبه اكد مدير المشروع المهندس علي القزويني حرص الوكيل الحصان على انجاز المشروع من خلال تفقده المستمر له وتقديم الدعم الفنى والإدارى والعمل على إزالة المعوقات التى تعترض إنجازه مبينا ان هذا الاهتمام وعلاج المعوقات يساهم فى تقدم الأعمال بما يحقق الهدف المرجو منها بإنهاء العمل فى موعده المقرر تطبيقا لسياسه الوزارة فى سرعة إنجاز المشروعات التنموية تيسيرا على المواطنين.

واشار الى سير الاعمال في المشروع حسب ما هو مخطط له موضحا انه يجري حاليا تنفيذ اعمال الرفع المساحي في تقاطع بإتجاه مدينة جابر الاحمد فضلا عن الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية للنفق وصب الخرسانة المسلحة للمجارير.

وذكر ان الاعمال الجارية تشمل ايضا تنفيذ اعمال الخرسانة المسلحة الوسطية والطرفية لركائز الجسر في احد التقاطعات بالاضافة الي اعمال ازالة مجارير المياه الموجودة في مدينة سعدالعبدالله وكذلك تركيب كابلات اعمدة الانارة واعمال الاسفلت وازالة بعض الخدمات القائمة في احد التقاطعات كما يجري حاليا العمل للانتهاء من اعمال الاسفلت في تقاطع اخر.

أضف تعليقك

تعليقات  0