وزارة التربية : صرف مكافآت الأعمال الممتازة للمعلمين قبل عطلة عيد الفطر

ذكرت مصادر ان الجهات المختصة في القطاع المالي بوزارة التربية وبتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى تعمل على إعداد كشوفات أسماء المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة من الهيئات التعليمية للعام الدراسي الحالي 2015-2014، حيث من المتوقع صرفها للمعلمين والمعلمات قبل عطلة عيد الفطر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الكشوفات يجرى إعدادها حاليا في القطاع الإداري، بعد حصر المستحقين من خلال برنامج النظم المتكاملة، وسيتم إرسالها للقطاع المالي منتصف الشهر الجاري لمباشرة إجراءات الصرف. وتابعت المصادر ان القطاع الاداري يعكف حاليا على التأكد من اسماء المستحقين، والتحقق من إدخال تقارير التقييم للعاملين في المدارس لإصدار الكشوفات وإرسالها إلى المالية لبدء الصرف، لافتة إلى أن الصرف سيتم على الارجح قبل عطلة العيد بأيام قليلة.

وزادت ان المبلغ المرصود لمكافآت الأعمال الممتازة في حدود 60 مليون دينار، موضحة ان الصرف سيكون على نفس آلية العام الماضي، بحيث تبدأ المكافأة من 500 دينار إلى 1500 دينار، بحسب المسمى الوظيفي للمستحق. وذكرت ان قرار صرف المكافأة حدد شروطا ومعايير استحقاق المكافأة المالية مقابل الخدمات العامة بأن يكون الموظف حاصلا على تقرير بدرجة ممتاز عن آخر سنة، وان يكون صرف هذه المكافآت في نهاية العام الدراسي الذي تم فيه تقويم كفاءة الهيئة التعليمية والعاملين بالمدارس والمعاهد.

واردفت المصادر ان من الشروط ايضا ألا تقل مدة الدوام الفعلية للموظف عن 130 يوما خلال العام الدراسي للهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس الخاضعين لسنة التقييم، وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية، وبذلك بعد استبعاد مدد الانقطاع والوقف عن العمل وكل الإجازات أيا كان نوعها ومدتها. ولفتت الى ان القرار حدد مكافأة الهيئات الاشرافية والتواجيه من 1000 الى 1500 دينار، والهيئة التعليمية من 500 الى 950 دينارا، واشترط ان يكون قد مضى على تعيين الموظف سنتان داخل الوزارة أو لدى أي من الجهات الحكومية الأخرى للموظف المنقول الى الوزارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0