السويلم: جودة صناعة الكيماويات الكويتية ضمن المستوى الأول عالميا

قال نائب الرئيس التنفيذي للاسمدة في شركة صناعة الكيماويات البترولية بمؤسسة البترول الكويتية عبدالله السويلم اليوم ان صناعة الكيماويات الكويتية تصنف من حيث الجودة ضمن المستوى الأول عالميا.

واضاف السويلم على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي ال 28 لتكنولوجيا ان صناعة الاسمدة الكميات التسويقية لصناعة الكيماويات الكويتية تقدر بنحو 15 بالمئة من اجمالي الكميات التي تسوقها دول مجلس التعاون الخليجي.

واكد السويلم الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس الاتحاد العربي والعالمي للاسمدة ان الكويت مشارك فاعل في اعمال الاتحاد العربي وتشارك في مختلف لجانه وتدعمها مشيرا الى مشاركة الكويت في فعاليات المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد ايضا بعنوان (الاسمدة العربية تؤثر على الاستدامة في المستقبل).

وشدد على أهمية هذه المؤتمرات في البحث عن شركاء لتسويق المنتجات الكويتية والوقوف على مستجدات القطاع بما يخدم الانسان ويحقق الأمن الغذائي والصناعي والبيئي مؤكدا تعاون دولة الكويت مع الاتحاد العربي للاسمدة في مجال مكافحة التصحر والمسؤولية المجتمعية.

وكانت قد بدأت في العاصمة الأردنية عمان اليوم أعمال المؤتمر بمشاركة 350 متخصصا من مختلف دول العال لمناقشة 19 ورقة عمل ودراسة حالة تعكس خبرات الشركات العربية أعضاء الاتحاد في صناعة الاسمدة لاسيما في مجالات ترشيد الطاقة والموارد الطبيعية والصحة والسلامة والبيئة.

ومن المقرر ان يقام على هامش المؤتمر معرض صناعي بمشاركة 15 شركة تعرض خلاله أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في قطاعات صناعة الاسمدة وما تقدمه من خدمات فنية ومعدات هندسية في هذا الميدان. كما يعقد على هامش المؤتمر الاجتماع ال40 للجمعية العمومية والاجتماع الثاني بعد المئة لمجلس ادارة الاتحاد بالاضافة الى اجتماعات اللجان الاقتصادية والفنية.

ويعتبر الاتحاد العربي للاسمدة الذي يضم في عضويته 180 شركة منظمة عربية دولية غير حكومية وغير ربحية تأسس منذ 40 عاما ويعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ويجمع المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الاسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.

ويمثل دولة الكويت في المؤتمر وفد يضم بالاضافة الى السويلم مدير الخدمات الفنية في شركة صناعة الكيماويات البترولية احمد الملا ومدير التسويق للاسمدة سليمان عبدالسلام.

أضف تعليقك

تعليقات  0