الفاو تكرم الكويت على نجاحها في تحقيق أهداف الالفية بمجال الامن الغذائي

منحت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) دولة الكويت اليوم جائزة تقديرية لنجاحها بتحقيق اهداف الانمائية للألفية في مجال الأمن الغذائي.

وتسلمت ممثلة الكويت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالوكالة نبيلة الخليل من المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا شهادة التقدير في حفل خاص اقيم في مقر منظمة الفاو على هامش مؤتمرها العام ال 39.

وقالت المنظمة في بيان ان منح جائزتها لدولة الكويت جاء في ضوء تحقيقها (هدف مؤتمر القمة العالمي للغذاء) في القضاء على الفقر والجوع بحلول عام 2015 الذي يعد أحد أهم الأهداف الانمائية للألفية التي حددتها الأمم المتحدة لارساء الأمن الغذائي العالمي.

واضافت ان التكريم يأتي اقرارا بالانجازات التي سجلتها 72 من بين 129 بلدا والتقدم الذي أحرزته لتحقيق هدف الألفية الأول وتقليص نسبة الجياع.

واشارت الى انها سبق أن كرمت الكويت في مؤتمرها العام السابق عام 2013 تقديرا لوفائها المبكر بالتزامها تجاه الالفية الانمائية الأول الأكثر صرامة بحلول عام 2015 قبل عامين من الموعد المستهدف.

وعبرت رئيسة وفد الكويت نبيلة الخليل  بهذه المناسبة عن اعتزازها بتقييم المجتمع الدولي الايجابي لجهود الكويت الدؤوبة في تعزيز الأمن الغذائي الوطني الذي يمثل أحد الأولويات الاستراتيجية لسياسة الدولة في الكويت.

وقالت اننا نعتبر التكريم الدولي حافزا اضافيا لبذل المزيد من الجهود والعمل من أجل تحقيق أعلى مستويات الرفاهية لمواطنينا في ظل قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واكدت ان الاعتراف الدولي الجديد هو من ثمار انجازات سمو الامير في مجال قضية الأمن الغذائي ومكافحة الجوع والفقر في العالم ومنها مبادرة سموه بانشاء صندوق الحياة الكريمة في مواجهة الأزمة الغذائية العالمية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0