(الأشغال).. مشروعي (ديوان التربية) و(مستشفى جابر) سيسلمان في نوفمبر وديسمبر المقبلين

حددت وزارة الأشغال العامة شهر نوفمبر المقبل لتسليم مشروع ديوان عام وزارة التربية سيتم تسليم مشروع (مستشفى جابر) في شهر ديسمبر المقبل. جاء ذلك في تصريح للصحافين ادلت به وكيل وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم اليوم عقب افتتاحها معرض (قطاع الصيانة) في مقر الوزارة.

وقالت الغنيم ان الهدف من المعرض هو اظهار أهمية القطاع داخل الوزارة والمشروعات التي يقوم بها على مستوى الدولة موضحة ان القطاع يقوم بصيانة الطرق الداخلية والسريعة فضلا عن صيانة خطوط الصرف الصحي وخطوط تصريف الأمطار إلى جانب صيانة العديد من المشروعات والمباني بهدف إطالة عمرها الافتراضي.

ودعت الغنيم الجهات المختصة إلى منح وزارة الأشغال العامة الضبطية القضائية لمنع التعديات المستمرة على مواقع تصريف الامطار.

وحول دور الوزارة لضمان جودة الطرق قالت الغنيم انه تم اعتماد خلطة جديدة مختبريا وتم اختيار موقع في الطريق الدائري السادس لتجربتها ومن ثم تعميمها على طبقات رصف الأسفلت في جميع الطرق السريعة والداخلية عند اعتماد الميزانية الجديدة لتوقيع الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع.

من جانبه كشف وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع هندسة الصيانة محمد بن نخي أن القطاع لدية حاليا 48 عقدا قيد التنفيذ بقيمة 195ر84 مليون دينار مشيرا إلي أن ثمانية عقود منه قيمتها885ر22 مليون دينار تابعة لإدارة صيانة الطرق السريعة.

وتابع ان 11 عقدا بقيمة 535ر12 مليون دينار تابعة لإدارة صيانة العمليات و22 عقدا بقيمة 447ر41 مليون دينار تابعة لإدارة صيانة الطرق والشبكات و سبعة عقود بقيمة 327ر7 مليون دينار تابعة لإدارة صيانة المباني.

واشار الى تحقيق القطاع للعديد من الإنجازات خلال العام الماضي من بينها صيانة أكثر من 6ر18 مليون متر مربع من المسطحات الاسفلتية وصيانة أكثر من 947 ألف متر مربع من أعمال البلاط وتنظيف أكثر من 4ر2 مليون متر طولي لأنابيب شبكات الأمطار فضلا عن تنظيف أكثر من 128 ألف متر طولي من أنابيب شبكات الصرف الصحي.

وعن ميزانية القطاع الحالية أوضح بن نخي أنها تبلغ 9ر24 مليون دينار وهي منخفضة إذا ما قورنت بسابقاتها نظرا لتدني أسعار النفط مؤكدا التنسيق مع وزارة المالية من أجل زيادتها باعتبار ان تقديرها الحالي ييعني مواجهة مشكلات في تنفيذ بعض الأعمال.

وحول لجنة التحقيق الخاصة بتداعيات الأمطار التي هطلت على منطقة الجهراء اخيرا قال بن نخي ان اللجنة شارفت على الانتهاء من عملها وسيتم رفع تقريرها إلى وزير الأشغال العامة المهندس أحمد الجسار مشيرا إلى ان تمكن القطاع من صرف كميات كبيرة من مياه الأمطار في المنطقة خلال ساعة ونصف فقط بمثابة الانجاز.

أضف تعليقك

تعليقات  0