مملكة البحرين تعلن عن احباط مخطط ارهابي

اعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم عن تمكنها من احباط مخطط ارهابي كان يستهدف امن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الاعمال الاجرامية الخطيرة.

وقالت الوزارة في بيان انها القت القبض على عدد من مرتكبي الاعمال الارهابية التي شهدتها البحرين أخيرا وتحديد هوية عدد من اعضاء ما يسمى بتنظيم (سرايا الأشتر) الارهابي والقبض على قياديين ميدانيين ومنفذين بالتنظيم.

واضافت ان قياديين من التنظيم موجودين في ايران ولم تشر الى جنسيتيهما قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بسرايا الأشتر وتكليف اثنين منهم بتشكيل مجموعة ارهابية تستهدف رجال الامن على ان يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.

وذكرت ان  اعمال البحث والتحري بينت ان ثلاثة افراد من التنظيم تلقوا تدريبات عسكرية على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات واستخدام الأسلحة في العراق والتحاق اثنين اخرين بهم خلال العام الجاري لتلقي تدريبات عسكرية على صناعة العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة.

وقالت انه بحسب اعترافات المقبوض عليهم البالغ عددهم ثمانية تلقى عناصر التنظيم الارهابي سرايا الاشتر تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى ب(كتائب حزب الله) الارهابية.

وبينت ان التدريبات التي تلقوها شملت التدريب على اسلحة كلاشينكوف وال (بي.كي.سي) و(الار.بي.جي) اضافة الى استخدام المواد المتفجرة (سي 4) و(تي.ان.تي) واعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.

أضف تعليقك

تعليقات  0