دراسة: الشرق الأوسط الأسرع نمواً في مشاهدة الفيديو عبر «فيسبوك»


مع تحول صفحة خلاصات الأخبار (News Feed) في فيسبوك وبصورة متزايدة إلى مركز للاستكشاف بالنسبة للمستخدمين في أنحاء العالم أصبحت هناك الآن فرصة أكبر لخبراء التسويق وأصحاب العلامات التجارية من أجل الاستفادة من قوة وتأثير الفيديو في الحملات الرقمية.

وفي كلمة ألقاها خلال مؤتمر عقد مؤخراً في دبي كشف جوناثان لابين رئيس فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، عن أن مقاطع الفيديو في فيسبوك تتلقى الآن 4 مليارات مشاهدة يومياً على مستوى العالم،

وعن أن منطقة الشرق الأوسط تفوق بقية أرجاء العالم بمقدار مشاهدة يصل إلى ضعفي المعدل العالمي.

وعلّق لابين على هذا النمو الكبير في مشاهدة مقاطع الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا قائلا: ونحن نشهد بصفة مستمرة نمواً ملحوظاً في عدد مقاطع الفيديو في فيسبوك، فإن معدل مشاهدة تلك المقاطع للفرد الواحد في الشرق الأوسط عبر فيسبوك يفوق بكثير أيّ منطقة أخرى من العالم.

وأضاف لابين: «قبل 5 سنوات كان المستخدمون يعتمدون بشكل أساسي على التحديثات النصية في فيسبوك. وخلال السنوات القليلة الماضية شهدت هيمنة الصور على صفحة خلاصات الأخبار، قبل أن تتزايد أهمية مقاطع الفيديو بدرجة كبيرة.

فعندما نعرف أن مشاهدة الفيديو قد زادت من مليار مشاهدة يومية في العام 2014 إلى 4 مليارات مشاهدة هذا العام، فإننا ندرك عندئذ مدى التوسع الهائل في استهلاك الفيديو في فيسبوك، خصوصاً وأن الغالبية العظمى من تلك المشاهدات تتم عبر الأجهزة النقالة». الأجهزة النقالة على الصعيد العالمي تمثل الأجهزة النقالة 75 % من إجمالي عدد مرات مشاهدة الفيديو في فيسبوك.

وفي ظل هذا التحول الجذري في الأجهزة النقالة، تتنامى أهمية أن يركز المسوقون على مخاطبة الجيل الذي يعتمد في المقام الأول على أجهزته النقالة. ومع حقيقة انخراط مجتمع عالمي قوامه 1.44 مليار مستخدم في تفاعل نشط مع فيسبوك شهرياً فإن صفحة خلاصات الأخبار تكتسب أهمية هائلة باعتبارها مصدر مهم لاكتشاف المحتوى وخاصة مقاطع الفيديو عبر الأجهزة النقالة.

ويمكن للمسوقين تقديم حملات دعائية للعلامات التجارية تستهدف شرائح المستخدمين بدقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0