جامعة الكويت تعلن توزيع 122 طالبا وطالبة بين كليتي الطب وطب الاسنان


أعلنت مديرة إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت ندى المطلق أنه تم توزيع طلبة مركز العلوم الطبية دفعة 2014 الذين اجتازوا مقررات السنة التمهيدية خلال العام 2014/2015 بين كليتي الطب وطب الاسنان.

وقالت المطلق في تصريح صحافي اليوم ان الطلبة حصلوا على معدل عام 67ر2 نقطة فأعلى وتم توزيعهم بين كليتي الطب وطب الأسنان في ضوء رغباتهم وفقا للعدد المحدد من قبل كل كلية ولمعدلاتهم التي حصلوا عليها بعد اجتياز السنة التمهيدية في الجامعة.

وأوضحت أن الطالب له حق اختيار بين ثلاث رغبات من بينها التحويل إلى كلية أخرى خارج المركز مشيرة الى انه تم توزيع 115 طالبا وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات بين الكليتين وكذلك 7 طلبة من غير الكويتيين.

وذكرت أن هناك طلبة انسحبوا من الدراسة خلال السنة التمهيدية وسمحت لهم الجامعة بالتقدم إلى كليات أخرى خلاف كليات مركز العلوم الطبية بدلا من إلزامهم الاستمرار في الدراسة بمركز العلوم الطبية لاستيفاء شروط التحويل إلى كليات أخرى وذلك حرصا على مصلحة الطلبة الذين لا يرغبون في الاستمرار بالدراسة في مركز العلوم الطبية.

وأضافت أنه يمكن للطلبة الذين لم يتم قبولهم في كلية ما الانسحاب من الجامعة والتقدم مرة أخرى كطلبة مستجدين خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة والتي تنتهي في 23 الشهر الجاري ليتنافسوا مع الطلبة المتقدمين حاليا على أية كلية خلاف كليات مركز العلوم الطبية الثلاث.

أضف تعليقك

تعليقات  0