بدء اعمال الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الاعلام بدول الخليج

قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني اليوم ان التعاون والتنسيق بين مؤسسات الاعلام الرسمية والاهلية التقليدية والالكترونية اصبح اكثر اهمية والحاحا في ظل زيادة التحديات الاقليمية والدولية.

وشدد الشيخ عبدالرحمن في كلمة القاها خلال افتتاح اعمال اجتماع وكلاء وزارات الاعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري للاجتماع الوزاري ال 23 على ضرورة توحيد الاهداف وتنسيق الجهود حتى تتمكن الوسائل والاجهزة الاعلامية بمختلف انواعها وادواتها من توصيل رسالتها الاعلامية بالقدر الاكبر من النجاح من خلال رؤية واضحة لخطاب اعلامي خليجي واحد.

وقال ان العمل الاعلامي بات اليوم صناعة تقوم على اسس من الاحتراف والمهنية النابعة من الابداع وقوة التأثير ومدى الانتشار.

وشدد على اهمية الارتقاء بالعمل الاعلامي الابداعي في مجال الانتاج الاذاعي والتلفزيوني والاعمال الاعلامية الخليجية المشتركة لنقدم لشعوبنا وامتنا والعالم الصورة الحضارية التي نستحقها ولننشر قيمنا الثقافية النابعة من الحضارة العربية الاسلامية التي ننتمي اليها.

واشار الى انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبح الانفتاح على هذه القيم وتطبيقها امرا لا مفر منه.

من جهتها قدمت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة بمملكة البحرين الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة ورقة عمل بشأن مكافحة التبغ ودور وزارات الاعلام في مكافحته.

واوضحت الجلاهمة ان اتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية بشأن مكافحة التبغ هي اول معاهدة يتم التفاوض عليها برعاية منظمة الصحة العالمية وهذه الاتفاقية هي معاهدة مسندة بالبيانات تؤكد حق كل انسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه.

وذكرت انه يقع على وزارات الاعلام في دول المجلس دور مهم لتنفيذ بنود الاتفاقية والذي يشمل عددا من مواده لا سيما المادة ال12 من الاتفاقية التي تبين ضرورة العمل على تثقيف وتدريب وتوعية الجمهور بقضايا التبغ ولاسيما المخاطر الصحية لاستهلاك منتجات التبغ وبالعواقب الصحية والاقتصادية والبيئية.

واوصت بضرورة الحظر التام لجميع اشكال الاعلان والدعاية والترويج والرعاية لكافة منتجات التبغ بجميع انواعه في سائل الاعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي والانترنت.

كما اوصت بمنع ظهور مشاهد استهلاك التبغ في الدراما التي تنتج في دول مجلس التعاون ووضع شرط لشراء اي انتاج درامي او سينمائي يحتوي على مشاهد للتدخين.

أضف تعليقك

تعليقات  0