مجلة (المجرة): جاسم الخرافي رائد سياسي وتربوي واجتماعي واقتصادي

أبرزت مجلة (المجرة) التي يصدرها النادي العلمي الكويتي في عددها الجديد مسيرة حياة رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي رحمه الله مؤكدة انه رائد سياسي وتربوي واجتماعي وانساني واقتصادي خدم الوطن فترة طويلة في مختلف المجالات.

وحمل غلاف المجلة لشهر يونيو الجاري عنوان (العم جاسم الخرافي.. موقف وبصمة وسيرة) متضمنا الكثير من المعاني التي جسدها الخرافي خلال فترة حياته التي كرستها من اجل الكويت.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي رئيس تحرير (المجرة) المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم ان المجلة خصصت الكثير من صفحاتها للتحدث عن انجازات ومواقف واسهامات فقيد الكويت.

واشار الى ان التفاصيل التي توردها المجلة تؤكد ان الراحل كان أحد أبرز رجالات الكويت الأوفياء المخلصين الذي استطاع بحنكته السياسية وبنظرته الثاقبة وحسه الوطني ان يقود مجلس الأمة بكل اقتدار.

وذكر ان دور الخرافي الذي توفي في 21 الشهر الماضي عن عمر يناهز 75 عاما أثناء عودته إلى البلاد قادما من تركيا لم يقتصر على الجانب السياسي فحسب بل امتد ليشمل العديد من الجوانب المتنوعة ومنها الانساني والاجتماعي والتربوي والعلمي.

واوضح المنفوحي ان الخرافي كان رائدا في رعايته للطلبة والطالبات بمختلف المراحل الدراسية الى جانب دوره البارز في نجاح جائزة محمد عبدالمحسن الخرافي لرعاية التميز والإبداع التربوي.

وافاد بأن هذه الجائزة تنم عن اهتمامه الخاص بضرورة تعزيز العملية التعليمية التربوية وتطويرها من خلال تشجيع التميز والإبداع وتوفير البيئة المناسبة لتعزيز روح التنافس بين العاملين في مجال التربية والتعليم وتوفير قناة لاكتشاف المبدعين والموهوبين من المعلمين والهيئات التدريسية والمهتمين بتطوير الواقع التربوي والتعليمي في الكويت.

واضاف ان المجلة افردت ملفا خاصا بمسيرة الراحل والميراث الكبير الذي كسبه من محبة الناس واحترامهم وتقديرهم لعطائه وجهوده الوطنية المخلصة التي ستظل خالدة في تاريخ الكويت مشيرا الى عطاءاته في مختلف المجالات بما فيها دعم انشطة وفعاليات النادي العلمي.

ولفت المنفوحي الى ان العدد الجديد تضمن ايضا موضوعات علمية متنوعة منها امكانية تبني المشروعات والإبتكارات الكويتية خصوصا الإبتكارات الطلابية وسبل تنفيذها على أرض الواقع بهدف استثمار الطاقات البشرية والإبداعية الواعدة.

وذكر ان العدد تضمن ايضا لقاءات صحافية عدة منها حوار مع المخترعة الكويتية هبة الهزاع صاحبة اختراع أول لعبة ورقية كويتية (سنكو) ولقاء اخر مع صاحبة ومؤسسة مبادرة (ولادها سندها) الدكتورة غادة علي التي أوضحت ان المبادرة تستهدف خدمة الشباب المبدع والموهوب في كافة المجالات.

وقال المنفوحي ان المجلة تطرقت الى موضوعات اخرى منها (مشروعات التخرج الطلابي) الذي نفذته مجموعة من طالبات كلية علوم وهندسة الحاسوب وهو عبارة عن تصميم تطبيق ذكي وصفحة إلكترونية تهدف إلى تنظيم العمل الخيري في البلاد على المستويين المؤسسي والفردي.

وفي باب (دراسات) اوضح المنفوحي انه تم التطرق لدراسة علمية أجرتها جامعة ميامي الأمريكية وتوصلت إلى ان الطفل يكتسب صفة الأنانية من والديه عن طريق أسلوب التربية فيما استعرض باب (فضاء) مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف المريخ.

أضف تعليقك

تعليقات  0