(الهلال الاحمر) تستضيف اجتماعا استشاريا اقليميا حول القانون والكوارث

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية بدء فعاليات الاجتماع الاستشاري للشرق الأوسط وشمال افريقيا حول القانون والكوارث غدا والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحافي اليوم ان الحد من اخطار الكوارث يتطلب تضافر جهود عدة سواء على المستوى الإقليمي او المستوى الدولي مشيرا الى ان الجمعيات الوطنية العربية والخليجية تأمل ان يكون دورها في هذا المجال مكملا لدور المنظومة الدولية.

واضاف الدكتور الساير ان دول العالم تسعى بكل السبل الى توفير الأمن والاستقرار والسلامة العامة للدول ولمواطنيها وهي تتطلع الى اعداد استراتيجية شاملة للحد من مخاطر الكوارث والأزمات والطوارئ تستند الى رؤية واضحة لتحقيق البيئة الآمنة والمستقرة والمزدهرة لشعوبها.

واكد اهمية اتباع نهج وقائي للحد من آثار الكوارث لان مخاطر الكوارث تشكل "تهديدا لمجتمعاتنا وتراثنا ومستقبلنا" مبينا ان الاستثمار في ثقافة السلامة ما هو الا استثمار في تنمية المجتمع من أجل المستقبل.

واوضح ان الاجتماع التشاوري الاول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول القانون والكوارث سيكون تمهيدا لانعقاد المؤتمر الدولي ال32 لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في نهاية العام الحالي في جنيف.

وذكر الساير انه سيعلن خلال الاجتماع انطلاق الخطة الاستراتيجية لإدارة الكوارث لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا للأعوام 2015 – 2020.

وقال ان الاجتماع سيناقش القضايا المتعلقة بالإغاثة الدولية خلال الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والتطورات على قانون الكوارث والإطار الدولي للحد من المخاطر.

وسيتطرق الاجتماع ايضا الى عدد من الموضوعات الاخرى كتعزيز التعاون والتنسيق بين الجمعيات الوطنية والتحضير ومناقشة مؤتمر القمة الانسانية في اسطنبول 2016 والتشريعات المتعلقة بالإسعافات الأولية.

ويشارك في الاجتماع التشاوري الى جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتية الجمعيات الوطنية الخليجية والمنظمات الانسانية والأمانة العامة للمنظمة العربية لجمعيات الهلال والصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر والامم المتحدة وعددا من المؤسسات الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0