العربي وجودة يؤكدان اهمية تفعيل العمل العربي المشترك

اكد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اليوم اهمية تفعيل وتعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم قضايا الامة ويعالج التحديات غير المسبوقة التي تواجهها المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان الجانبين لدى لقائهما في عمان الحرص على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون بين الجامعة والاردن لاسيما في ظل تولي الاردن لرئاسة المجلس الوزاري الحالي للجامعة وعضويتها في مجلس الامن الدولي.

وفي الشأن الفلسطيني نقل البيان عن العربي تقدير ودعم الجامعة للجهود الاردنية المبذولة مع مختلف الاطراف الدولية وعواصم القرار لاعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة محددة بسقف زمني تفضي بالنهاية الى تجسيد حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين الذي يضمن الامن والسلام لكل دول المنطقة.

وتناول الجانبان تطورات الاوضاع في المنطقة وفي مقدمتها تنامي ظاهرة الارهاب والجهود الدولية المبذولة للتعامل معها فيما اكدا ان الحل السياسي هو الوحيد للازمة السورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0