الهيئة الاستشارية في مجلس التعاون تبحث مستقبل النفط وشراكة القطاعين العام والخاص

ناقشت الهيئة الإستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية قضايا مستقبل النفط وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الثالث من الدورة ال18 اليوم في مسقط برئاسة مبارك بن علي الخاطر رئيس الدورة الحالية والذي ناقش تقارير ومرئيات اللجان المكلفة بدراسة موضوعات الدورة.

وذكر بيان للهيئة اليوم ان الاعضاء بحثوا تقارير لجنة تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولجنة دراسة مستقبل النفط والغاز كمصدر للثروة والطاقة.

كما ناقشت الموضوعات المقترح رفعها لدراستها في الدورة ال19 والمعايير والاسس الموضوعية لهذه الاختيارات وصادقت الهيئة في اجتماعها على محضر الاجتماع الثاني من الدورة ال 18.

يذكر ان الهيئة الاستشارية ووفقا لنظامها الأساسي تعقد ثلاثة اجتماعات سنويا لمناقشة اعمالها حيث تضع في اجتماعها الثالث اللمسات الأخيرة على مرئياتها التي يتم رفعها الى قمة دول المجلس لاعتمادها واحالتها الى اللجان المكلفة لمتابعة تنفيذها.

ومثل الكويت في اجتماع الهيئة الاستشارية كل من سليمان ناصر الشاهين وعبدالله يعقوب بشارة والدكتور بدر جاسم اليعقوب وناصر الروضان والدكتور عبدالمحسن يوسف جمال.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0