الجامعة العربية المفتوحة تفتح باب التسجيل اعتبارا من 22 الجاري


اعلنت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت فتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015 /2016 عبر موقعها الإلكتروني اعتبارا من 22 الجاري الى 18 يوليو المقبل.

وقالت رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة ناهد الشيخ في تصريح صحافي اليوم ان باب التسجيل مفتوح في ثلاثة تخصصات هي بكالوريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها وبكالوريوس تقنيات المعلومات والحوسبة.

واوضحت الشيخ أن من شروط تقديم طلب الالتحاق للجامعة ألا تقل نسبة التخرج في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 60 بالمئة او نقطتين في نظام الأربع نقاط. وافادت أنه يستثنى من خريجي الثانويات دون النسبة المذكورة أعلاه إذا مر على تخرجهم أربع سنوات فأكثر من خريجي 2010/2011 وما قبل وتوافرت لديهم خبرة عملية لا تقل عن أربع سنوات من جهة عمله مع توافر شروط القبول في البرنامج لاسيما أن تخصص تقنية المعلومات والحوسبة يكون مخصصا لشهادة الثانوية العامة من القسم العلمي.

وأكدت الشيخ أن فرع الجامعة بدولة الكويت يسعى لتطبيق رؤية ورسالة الجامعة في الريادية ببناء مجتمع العلم والمعرفة ورسالتها بتطوير المعرفة ونشرها وبناء الخبرات وفقا لمعايير الجودة العالمية دون عوائق زمنية أو مكانية وذلك للاسهام في إعداد القوى البشرية التي تتطلبها التنمية المستدامة في الكويت.

واشارت الى ان فرع الجامعة يتميز باستيعاب شرائح المجتمع المختلفة بأسعار تناسب أصحاب الدخل المحدود لا تتجاوز الف دينار كويتي في السنة كما يتميز فرع الجامعة بقبول شهادات الثانوية ممن مر على تخرجهم سنوات طويلة إضافة إلى اختيار الوقت ما يتلاءم مع اوقات الدراسين وظروفهم وقدراتهم .

واعربت الشيخ عن فخر الجامعة العربية المفتوحة في الكويت بكونها أحد أفرع الجامعة الثمانية المنتشرة في دول عربية إضافة إلى كونه أحد مشاريع برنامج الخليج للتنمية العربي (أجفند) التي يترأسها الامير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة وبينت ان خريجي الجامعة يحصلون على شهادتين هما شهادة بكالوريوس من فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت إضافة إلى شهادة البكالوريوس من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة متمنيا التوفيق لجميع الطلبة وخاصة خريجي الثانوية العامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0