حجب مكالمات "الواتساب" في السعودية والإمارات


بدأ مستخدمو تطبيق واتساب في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء في كل من السعودية والإمارات بتبادل رسالة تظهر لهم لدى استخدام مكالمات واتساب، وتفيد بعدم توفر خدمة "مكالمات واتساب" في كلا البلدين.

وفي الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن الخدمة كانت تعمل بشكل طبيعي وتم حجبها أمس، إلا أن الحقيقة مخالفة تماماً لما يتم تداوله.

واللافت في الأمر أن عددا من وسائل الإعلام تناقلت الخبر من دون التحقق من تفاصيل الأمر. فقد تم حجب الخدمة فعلياً في 15 مارس الماضي في البلدان العربية، وكانت شركات الاتصالات في الإمارات سباقة في هذا الأمر، تبعتها الشركات في السعودية وغيرها.

وأكد مصدر مسؤول يعمل في مجال الاتصالات في السعودية في اتصال هاتفي مع "البوابة العربية للأخبار التقنية" اليوم أن مكالمات واتساب قد تم حجبها منذ فترة.

وأشار إلى أن الرسالة الحديثة التي بدأت تظهر للمستخدم هي من واتساب نفسها والتي تفيد أن مكالمات واتساب غير متوفرة بالبلد نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً.

ونشرت واتساب على موقعها الرسمي على الإنترنت التالي: لِمَ خدمة "مكالمات واتساب" ليست متوفرة في بلدي؟ للأسف إن خدمة "مكالمات واتساب" ليست متوفرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً.

إن كنت في إحدى هذه الدول لن تتمكن من إجراء هذه المكالمات وتلقيها. أما إذا كنت في دولة تتوفر فيها "مكالمات واتساب" لن تتمكن من الاتصال بالأشخاص المتواجدين في الدول التي لا تتوفر فيها هذه المكالمات.

أضف تعليقك

تعليقات  0