المتلقم: اتفاق خليجي لاقامة يوم مشترك في (اكسبوا ميلانو 2015)

كشف المفوض العام لدولة الكويت في معرض (إكسبو ميلانو 2015) والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام فيصل المتلقم اليوم عن اتفاق على اقامة يوم خليجي مشترك في (اكسبو ميلانو 2015).

وقال المتلقم ان الاتفاق تم على هامش الاجتماع ال23 لوزراء الاعلام في دول مجلس التعاون الخليجي بعد اعتماد مقترح قدمته الكويت بهذا الشأن.

واضاف ان اليوم الخليجي يعكس التكامل الخليجي لابراز الصورة المشرقة لدول مجلس التعاون لاسيما في مجال عنوان (اكسبو ميلانو 2015) الذي يقام تحت عنوان (تغذية الكوكب طاقة للحياة).

وذكر ان اليوم الخليجي سيبرز الدور الكبير لدول المجلس في مجال الطاقة وكيفية الاستفادة من المياه لتحويل البيئة الخليجية الى بيئة خضراء والحفاظ على مصادر الطاقة المتجددة بما يعود بالنفع على الدول الاعضاء.

وقال ان اليوم الخليجي المقترح اقامته في منتصف اغسطس المقبل سيتضمن اقامة ندوة سيشارك فيها عدد من المختصين بالدول الاعضاء في مجال المياه والبيئة والغذاء.

واكد المتلقم اهتمام وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح باليوم الخليجي وابرازه بالتعاون مع مسؤولي الاعلام الخارجي في دول المجلس تأكيدا على اللحمة الخليجية.

وقال ان جناح دولة الكويت سوف يقوم بتوفير جميع التسهيلات لانجاح اليوم الخليجي من خلال ابراز الجهود الخليجية في مجال الطاقة عن طريق اقامة الندوات والفعاليات المشتركة بين الاجنحة الخليجية المشتركة في المعرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0