الاتحاد الاوروبي يرفض مقترحات يونانية جديدة بشأن الاصلاحات الاقتصادية

رفض الاتحاد الأوروبي اليوم مقترحات جديدة قدمتها الحكومة اليونانية للتكتل الذي يضم 28 دولة بشأن إجراء إصلاحات لدعم اقتصاد البلاد المتداعي.

وقال المتحدث باسم رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتس شيناس في مؤتمر صحفي إن مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيير موسكوفيتشي أبلغ ممثلي الحكومة اليونانية أمس بأن أحدث مقترحاتهم لا تعكس مضمون المناقشات بين رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

إلا أنه أكد أن العمل الفني مستمر في مسعى لمحاولة لتسوية الخلافات في المواقف المختلفة وتهيئة الظروف للتوصل إلى اتفاق بالإجماع بين جميع أعضاء منطقة اليورو التي تضم 19 دولة.

وأضاف ومن اجل هذه المحاولة الأخيرة فان المفوضية الأوروبية ترى بوضوح أن الكرة الآن في ملعب الحكومة اليونانية التي تعاني من ضائقة مالية كبيرة.

ولفت المتحدث إلى أن يونكر لن يلتقي تسيبراس الذي يحضر قمة لزعماء أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم وغدا.

وتطالب المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي اليونان بتنفيذ إصلاحات اقتصادية قبل أن تقدم حزمة إنقاذ بقيمة 2ر7 مليار يورو.

وكانت اليونان أجلت يوم الجمعة الماضي سداد 300 مليون يورو لصندوق النقد الدولي حتى نهاية يونيو الجاري لحين الحصول على 5ر1 مليار يورو من حزمة الإنقاذ.

أضف تعليقك

تعليقات  0