الشيخ سلمان الحمود يدعو لتفعيل دور الاعلام الخارجي

دعا وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الى تفعيل دور الاعلام الخارجي ليكون داعما ومساندا للسياسة الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الشيخ سلمان عقب ترؤسه وفد الكويت الى الاجتماع ال23 لوزراء الاعلام بدول مجلس التعاون ان الوزراء قدموا مقترحا سيرفع الى اجتماع وزراء الخارجية حول اهمية الانسجام والتنسيق المباشر في الجوانب السياسية والاعلامية من اجل دعم الاعلام الخليجي وتوفير المعلومة له.

ولفت الى الاداء المتميز  للاعلام الخليجي تجاه التطورات في المنطقة ولاسيما ما يتعلق ب (عاصفة الحزم) التي سجلت موقفا خليجيا موحدا قادرا على درء المخاطر التي تستهدف دول المجلس وامنها واستقرارها.

واوضح ان الاعلام الخليجي استطاع ان ينقل الصورة الحقيقية ويؤكد دعمه للشرعية في اليمن والتأكيد على امن واستقرار دول مجلس التعاون.

وعن اجتماع وزراء الاعلام قال الشيخ سلمان الحمود ان الاجتماع كان مثمرا تم خلاله اعتماد جدول الاعمال والخروج بقرارات تفعل الاستراتيجية الاعلامية التنفيذية وتوجه الاجهزة الاعلامية التابعة للامانة العامة لمجلس التعاون والاجهزة الاعلامية الرسمية لزيادة برامجها وحملاتها لتوعية الشباب والنشء من خطر الارهاب والتطرف.

واضاف ان من ابرز ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع دعم تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وتنفيذ استراتيجية اعلامية خليجية لدعم هذا التنظيم المهم الذي سيكون نجاحه نجاحا لكل دول مجلس التعاون.

واوضح انه بحث مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني موضوع استضافة الدوحة للمونديال واهمية ان تكون هناك آلية لدعم استضافة هذا الحدث الدولي غير المسبوق.

وافاد بان دولة قطر ستقوم بأعداد استراتيجية خاصة على ان تقوم دول المجلس بدعم تلك الاستراتيجية لانجاح البطولة وانجازها بالصورة المشرفة للمنطقة ودول الخليج.

وذكر ان الاجتماع ناقش كذلك عددا من النقاط خاصة ما يتعلق في تفعيل الدور في مواجهة بعض القنوات الفضائية التي تحث على الفتنة وزعزت الامن والاستقرار وكذلك بعض المواقع والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التوعية والمتابعة القانونية.

وقال الشيخ سلمان الذي غادر الدوحة عائدا الى البلاد ان هناك جهدا دوليا يبذل لمكافحة الاهاب والمواقع التي تبث الفتنة والارهاب والغلو والتطرف مؤكدا ان دول المجلس ستقوم بالتنسيق مع المؤسسات والاجهزة المعنية الخليجية ودول العالم لصد ومكافحة هذه المخاطر.

واكد ان الاجتماع مع الشيخ عبدالله بن ناصر كان مثمرا وجرى خلاله بحث نتائج اجتماع وزراء الاعلام والملتقى الاعلامي المصاحب الى جانب الخطة الاعلامية الخليجية الهادفة الى تحقيق مصالح الشعوب الخليجية وتنفيذ توجيهات قادة دول المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0