بوشهري : تزكية الكويت نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد حجي بوشهري اليوم تزكية الكويت نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء والماء العرب للعامين المقبلين.

جاء ذلك في تصريح لبوشهري الذي يرأس وفد دولة الكويت الى أعمال الدورة ال11 لمجلس وزراء الكهرباء والماء العرب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة التي استمرت يومين.

وقال بوشهري ان المكتب التنفيذي اعتمد في اجتماعه في اليوم الاول التوصيات الواردة عن اللجان والفرق العاملة. واشار الى انه تم في اليوم الثاني باجتماع المجلس الوزاري برئاسة دولة قطر اعتماد جدول الاعمال والبنود والتوصيات الواردة من المكتب التنفيذي.

واضاف انه تمت الموافقة كذلك على ضم كل من دولة الامارات والعراق الى المكتب التنفيذي الجديد. وقال بوشهري ان المكتب التنفيذي الجديد عقد جلسة عقب انتهاء اعمال المجلس الوزاري تم فيها تزكية جمهورية مصر العربية لتكون رئيسا للمكتب التنفيذي للعامين المقبلين كما تم تزكية دولة الكويت لتكون نائبا للرئيس.

واضاف ان جلسة المكتب التنفيذي شهدت اتفاقا على زيادة اللقاءات والاجتماعات الخاصة بالمكتب لتكون مرتين كل عام عوضا عن مرة واحدة. وأشار الى ان المجلس الوزاري يعقد اجتماعه مرة كل عامين مبينا ان الدورة المقبلة لمجلس وزراء الكهرباء والماء العرب ستكون في عام 2017.

وأوضح بوشهري انه يقع على عاتق المكتب التنفيذي التحضير للاعمال الخاصة بتعزيز التعاون العربي في مجالات الطاقة سواء التقليدية او المتجددة وكذلك عملية الربط الكهربائي بين الدول العريية.

يذكر ان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء والماء العرب يضم في تشكيلته الجديدة كلا من لبنان وقطر والكويت والمغرب والامارات والعراق وجزر القمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0