(الموانئ) تبحث ووكالات الملاحة رفع مستوى الاقبال على الموانئ الكويتية

بحث المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبد الله الصباح مع اتحاد شركات ووكالات الملاحة الكويتية سبل رفع مستوى الاقبال الملاحي على الموانئ الكويتية خصوصا ميناء الشعيبة.

وقالت مؤسسة الموانئ في بيان اليوم ان الاجتماع ناقش جملة من القضايا الخاصة بالشركات الملاحية والإجراءات المتبعة عند وصول البواخر والالتزام بالقواعد وتعليمات الموانئ وتنسيق وتنظيم العمل الملاحي بين المؤسسة وكافة الوكالات الملاحية المتعاملة معها.

واضاف ان الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي للاتحاد احمد عبدالمجيد عيد ممثلا عن اتحاد شركات ووكلاء الملاحة الكويتية يهدف الى الاستماع الى اراء جميع الجهات المعنية بالملاحة من اجل ازدهار الحركة الملاحية بموانئ البلاد الثلاثة.

ونقل البيان عن الشيخ العبدالله تأكيده على اهمية دور الوكالات الملاحية في تقديم التسهيلات في خدمتهم الملاحية وجلب بواخر التجار والمستثمرين مؤكدا حرص المؤسسة على تسخير كافة الامكانات المتاحة لخدمة النشاط الملاحي والتجاري والاستثماري.

واشار الى ان اجتماعا سيعقد الثلاثاء المقبل مع غرفة تجارة وصناعة الكويت يضم ايضا اتحاد الشركات الملاحية وشركات المناولة العاملة في ميناءي الشويخ والشعيبة لمناقشة تحويل بعض بواخر الحاويات من ميناء الشويخ إلى ميناء الشعيبة لا سيما مع بدء هدم جسر الغزالي وزيادة الازدحام المروري.

وذكر العبدالله ان اجتماعا اخر سيعقد في وقت لاحق مع الهيئة العامة للصناعة لفض التشابك معهم والنظر في قانونية نقل العقود الموقعة بين الهيئة وشركات القطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0