«بيت الزكاة»: توزيع 5500 طرد غذائي على اللاجئين السوريين في الأردن

وزع بيت الزكاة الكويتي اليوم 5500 طرد غذائي على لاجئين سوريين في اطار حملة لتوزيع 11500 طرد بمخيمي (الزعتري) و(الازرق) شمالي وشرقي الاردن على مدى يومين.

وقال مدير عام بيت الزكاة الدكتور ابراهيم احمد عبدالله الصالح في تصريح له ان المساعدات تشمل مواد غذائية تعين اللاجئين السوريين على استقبال احتياجات شهر رمضان المبارك مشيرا إلى أن دفعة اليوم وزعت بمخيم (الزعتري) فيما سيتم توزيعها عذا توزيع دفعة جديدة بمخيم (الازرق).

واضاف ان المساعدات تأتي في اطار العون الذي يقدمه الكويتيون للأشقاء السوريين منذ اندلاع الازمة السورية مؤكدا ان دولة الكويت ومؤسسات الخير فيها تتابع باستمرار احتياجات اللاجئين وتعمل على تلبيتها.

ولفت الصالح الى حاجة اللاجئين للكثير من العون والمساعدة في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشونها.

واكد استمرار المساعدات المقدمة من بيت الزكاة لتشمل اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا داعيا الشعب الكويتي إلى تقديم مزيد من الدعم والمساعدة للاجئين للتخفيف من محنتهم.

ومن جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج بعد مشاركته في توزيع المساعدات  ان المساعدات الكويتية تتواصل منذ اندلاع الازمة السورية في شهر مارس عام 2011 تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وبدوره قال مدير مخيم الزعتري العقيد عبدالرحمن العموش ان دولة الكويت تعد من اكبر الدول المانحة للاجئين السوريين موضحا أنها بدأت هذا الجهد مع بدايات الازمة السورية بتقديم مساعدات غذائية وتعليم اكاديمي ومنازل متنقلة.

واعرب العموش عن شكره لدولة الكويت على مساندتها الجهود الاردنية على استيعاب تداعيات الازمة السورية.

وشارك في توزيع المساعدات مدير مكتب مدير عام بيت الزكاة خالد العود والملحق الدبلوماسي في سفارة دولة الكويت لدى الاردن نواف الانصاري.

يذكر ان حوالي 83 ألف لاجئ سوري يعيشون في مخيم (الزعتري) المقام شمالي الاردن فيما يعيش في مخيم (الازرق) شرق العاصمة عمان حوالي 13 ألف لاجئ سوري.

أضف تعليقك

تعليقات  0