الشيخ سلمان الحمود يشارك في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأوروبية

توجه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الى عاصمة جمهورية أذربيجان (باكو) على رأس وفد رسمي لتمثيل الكويت في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأوروبية التي تنطق غدا وتستمر حتى 28 الشهر الحالي.

وقال الشيخ سلمان الحمود للصحافيين قبيل مغادرته البلاد أن مشاركة الكويت بافتتاح الدورة تأتي تلبية لدعوة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لحضور مراسم الافتتاح وتكليف سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للحضور نيابة عن سموه.

وأضاف الشيخ سلمان أنه بناء على تكليف سمو رئيس مجلس الوزراء لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب لتمثيل دولة الكويت في مراسم الافتتاح ستشارك دولة الكويت بوفد رسمي يضم ممثلين لوزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة.

وأكد أهمية هذه الدورة التي يشارك فيها قرابة ال6000 رياضي يمثلون 49 دولة ويتنافسون في 20 لعبة رياضية مشيدا بعمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين الكويت وأذربيجان التي تعد بمثابة القوة الاقتصادية الواعدة في القارة الآسيوية.

وأضاف إن الكويت تحرص على المشاركة في المحافل الدولية وتوطيد علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات معها في كافة المجالات لاسيما الشبابية والرياضية منها.

ويضم وفد دولة الكويت إلى جانب وزير الإعلام كلا من نائب المدير العام لشؤون الشباب والرياضة بالهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح ونظيره لشؤون الإنشاءات والصيانة الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر المبارك الصباح والمستشار بوزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور صقر الملا وهيثم السالم.

يذكر ان أذربيجان فازت بشرف تنظيم الدورة بعد ترشحها لاستضافتها من خلال حصولها على 38 صوتا من أصل 48 في الجمعية العامة رقم 41 للجنة الأولمبية الدولية التي أقيمت بمدينة روما في شهر ديسمبر عام 2012.

أضف تعليقك

تعليقات  0