المرصد: مقاتلو المعارضة يسيطرون على أجزاء من مطار (الثعلة) جنوبي سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلين معارضين بسطوا سيطرتهم اليوم على اجزاء من مطار (الثعلة) بمحافظة (السويداء) جنوبي سوريا وسط نفي رسمي.

واضاف المرصد في بيان ان اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل معارضة مسلحة وقوات النظام ومسلحين موالين لها اسفرت عن تقدم لمقاتلي المعارضة وسيطرتهم على اجزاء من المطار بعد سيطرتهم على قرية (سكاكا) القريبة منها وعلى مناطق في محيط المطار.

واشار الى انه في حال استمر سير العمليات بالوتيرة هذه قد يتمكن المقاتلون من السيطرة في اي لحظة على المطار الذي وصفه بأنه الخاصرة الغربية لمدينة (السويداء) وذلك بعد سيطرة المقاتلين على مقر (اللواء 52) المحاذي لبلدة الحراك في الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

في المقابل نفى التلفزيون الرسمي السوري ما اعلنته المعارضة من سيطرتها على مطار (الثعلة) مشيرا الى ان قوات النظام صدت ثلاث هجمات على مشارفه.

واشار التلفزيون السوري الى ان قذيفة استهدفت طاقما له في (السويداء) ما اسفر عن مقتل سائق السيارة واصابة مراسل ومصور.

على صعيد آخر نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري اعلانه عن سقوط طائرة حربية في المنطقة الجنوبية مشيرا الى ان التحقيق جار لتحديد الاسباب.

وكان الجيش السوري الحر اعلن في وقت سابق اليوم انه اسقط طائرة حربية من طراز (ميغ) فوق منطقة (بصر الحرير) بمحافظة (درعا) جنوبي البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0