السفير السليمان يدعو الهند للمشاركة في تحويل الكويت لمركز تجاري دولي

دعا سفير دولة الكويت لدى الهند سامي محمد السليمان اليوم الجهات الهندية المختلفة الى المشاركة في تحقيق خطط القيادة الكويتية لتطوير البلاد وتحويلها إلى مركز تجاري دولي بحلول عام 2035.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير السليمان خلال اجتماع طاولة مستديرة استضافته سفارة الكويت في نيودلهي بالتعاون مع منظمة لدراسات السياسة الهندية ومشاركة ممثلي معهد الدراسات والتحليلات الدفاعية والمجلس الهندي للشؤون الدولية وعدد من السفراء العرب ونخبة من المجتمع الهندي من كبار السفراء والمحللين.

واكد السليمان اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الكويت والهند خصوصا الاقتصادية منها لاستغلال الامكانيات التعاونية كما اشاد بالعلاقات الاخوية وعمقها بين شعب وقيادة البلدين.

واضاف ان الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى ساهمت في تعزيز العلاقات التاريخية القوية بين البلدين مشيرا في هذا السياق الى التعاون في مجالات الطاقة والبترول والبتروكيماويات والأسمدة والعمل والتوظيف والتجارة والاستثمار والمال والعلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والصحة والطيران المدني.

ودعا الجهات الحكومية والخاصة الهندية الى المشاركة في العمليات الاقتصادية في الكويت لتحقيق الخطة التنموية الجديدة الكويتية لتحويلها الى مركز مالي وتجاري عالمي مؤكدا وجود مناخ موات للاستثمار من نظام مستقر وسياسة اقتصادية منفتحة وقوانين شفافة اضافة الى الموقع الاستراتيجي والعملة القوية والنظام المالي النشط للبلاد.

واكد السليمان ان الحكومة تقدم حوافز عدة للاستثمار الأجنبي المباشر كما توجد ايضا بنية تحتية أساسية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الملائمة والمرافق العامة كما تتوفر ضمانات عالمية حيث وقعت دولة الكويت اتفاقيات تجارية عدة مع كل من منظمة التجارة العالمية ودول مجلس التعاون الخليجي ورابطة تجارة الحبوب والأعلاف.

وتطرق السليمان كذلك الى الاسهامات الكويتية في الاعمال الانسانية والاغاثية داخل المنطقة وخارجها ورؤية القيادة الكويتية للتقدم الوطني جنبا الى جنب مع مساندة القضايا الانسانية حول العالم. من جانبهم اشاد سفراء العراق وسودان وصوماليا وتونس ومصر المعتمدون لدى الهند بالدور الريادي الذي اتخذته القيادة الكويتية في حل قضايا انسانية.

وافاد المحللون السياسيون الهنود بأن نيودلهي تتبع سياسة خارجية تعاونية ولا توجد اي تغير ملموس بعد مجيء الحكومة الحالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0