فيديو : سيول وامطار غزيرة على سلطنة عُمان


تسببت العاصفة المدارية "أشوبا" في سقوط الأمطار على عدة مناطق في سلطنة عمان الخميس، في حين كان تأثيرها محدودا على السواحل الشرقية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن عدة ولايات في السلطنة شهدت هطول امطار متفاوتة الغزارة، الأمر الذي تسبب في سيول في "بعض الأودية والشعاب"، لاسيما في ولاية جعلان بني بوعلي.

وتراوحت حدة الأمطار بين المتوسطة والغزيرة مع وجود للسحب الركامية مصحوبة برعد ورياح قوية، حسب الوكالة التي أشارت إلى ارتفاع حركة الأمواج في بعض سواح السلطنة.

إعلان أما في الإمارات، فقد أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، الخميس، أن العاصفة المدارية تتمركز حاليا على مسافة 160 كلم تقريبا من سواحل محافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان.

وأشار بيان المرصد إلى أن خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية تؤكد أن سرعة الرياح السطحية حول مركز العاصفة "أشوبا" تراجعت لتصبح ما بين 56 74 كلم في الساعة.

وكانت مياه بحر عمان قد غمرت، الأربعاء، حديقة متاخمة للشاطئ في منطقة كلباء في شرق الإمارات دون وقوع أي أضرار في المناطق السكنية، حسب ما قالت عدة صحف إماراتية.

وكشف المركز الإماراتي للأرصاد أن البحر سيستمر في الاضطراب حتى اليومين القادمين على السواحل الشرقية من الإمارات، تحت تأثير العاصفة التي بدأت قبل أيام في بحر العرب.


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




أضف تعليقك

تعليقات  0