الشيخ سلمان الحمود يؤكد اهمية تطوير علاقات الكويت واذربيجان في كافة المجالات

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم اهمية تطوير العلاقات بين دولة الكويت واذربيجان في كافة المجالات.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح له قبل مغادرته باكو ان زيارته إلى اذربيجان جاءت بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتعليمات رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بالمشاركة على رأس وفد رسمي بمراسم افتتاح دورة الالعاب الاوروبية الاولى في العاصمة الاذرية.

واوضح انه نقل تحيات سمو أمير البلاد لرئيس اذربيجان الهام علييف اثناء حفل اقامته الرئاسة الاذرية على شرف رؤساء الوفود المشاركة في الافتتاح وكذلك تمنيات دولة الكويت لأذربيجان بمزيد من التطور والازدهار ونجاح الدورة الحالية للألعاب الاوروبية.

وذكر الشيخ سلمان الحمود ان هذه الفعاليات وفرت فرصة للقاء عدد من كبار المسؤولين من مختلف دول العالم ودول مجلس التعاون بشكل خاص مشيرا الى تبادل الآراء حول القضايا التي تهم النشاط الرياضي الدولي وتعزيز الروابط الثنائية.

واضاف ان رئيس اذربيجان اكد في اكثر من مناسبة اهتمام بلاده بتطوير المجالات الرياضية واستعدادها لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية الدولية مشيرا الى ان القيادة الاذرية وجهت الشكر لجميع الدول التي شاركت في افتتاح دورة الالعاب الاوروبية.

ووصف الشيخ سلمان الحمود حفل الافتتاح بأنه كان مميزا ومبهرا جسدت فقراته حضارة اذربيجان وتاريخها الغني وعكست سياسة البلاد السلمية وسعيها للبناء والاعمار .

واشاد كذلك بالجهود الكبيرة التي بذلتها اذربيجان في سبيل الاعداد لاستضافة الدورة والدرجة العالمية من التنظيم والاداء معربا عن تقديره وشكره للقيادة الاذرية على حسن الاستقبال وتوفير كافة السبل لضمان راحة المشاركين .

واعرب الشيخ سلمان الحمود أيضا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها سفير دولة الكويت لدى باكو سعود عبد العزيز الرومي واعضاء البعثة الديبلوماسية على جهودهم في رعاية اعضاء الوفد وتوفير كافة التسهيلات الممكنة .

وكان في وداع الشيخ سلمان والوفد المرافق له السفير المفوض لدولة الكويت في اذربيجان سعود عبد العزيز الرومي واعضاء البعثة الديبلوماسية الكويتية في باكو .

وضم الوفد الكويتي المرافق نائب المدير العام لشؤون الشباب والرياضة في الهيئة العام للشباب والرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح ونائب المدير العام لشؤون الشباب حمود فليطح والمستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور صقر الملا ومسؤول مكتب الوزير هيثم على السالم.

وأقام السفير الرومي مأدبة غداء على شرف وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والوفد المرافق له حضرها وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز.

وكان حفل افتتاح دورة الالعاب الاوروبية الاولى جرى امس في الاستاد الاولمبي في باكو بحضور عدد من كبار المسؤولين الدوليين بينهم 10 رؤساء دول ووزراء الرياضة والشباب في العديد من الدول ورؤساء اللجان الاولمبية الوطنية والاقليمية والدولية ومشاركة حوالي 70 الف متفرج.

ومن المقرر ان تستمر دورة الالعاب الاوروبية الاولى من 12 حتى 28 يونيو الجاري وتجري فعالياتها وانشطتها في اكثر من 20 منشأة رياضية عصرية تم بناؤها في فترة زمنية قياسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0