فريق الغوص (سنيار) ينتشل قاربا ويختا غارقين حماية للبيئة البحرية

اعلن فريق الغوص (سنيار) التابع لمركز الكويت للعمل التطوعي عن تمكن الفريق من انتشال قارب غرق في مياه مدينة صباح الأحمد البحرية ويخت غرق في نادي اليخوت وذلك في اطار جهوده التطوعية لخدمة البيئة البحرية الكويتية ومرتادي البحر.

وقال رئيس الفريق الكابتن حسين القلاف في تصريح صحافي اليوم ان اليخت الذي تم انتشاله من نادي اليوخوت يزن 10 اطنان ويبلغ طوله 40 قدما مشيرا الى ان فريقه استجاب لطلب صاحب اليخت للمساعدة في انتشاله اثر غرقه لخلل في مضخات المياه.

واضاف ان أعضاء الفريق المشاركين في هذه العملية بذلوا جهودا كبيرة اذ استغرقت عملية انتشال اليخت حوالي ثماني ساعات من العمل المتواصل في ظروف قاسية بسبب ارتفاع حرارة الجو وتلوث المياه بوقود اليخت.

وأكد ان الفريق التابع للمركز الكويت للعمل التطوعي والذي ترأسه الشيخة امثال الاحمد الجابر لا يدخر جهدا في الاستجابة السريعة لمثل هذه الحالات ووضع كافة إمكاناته وخبرته الطويلة في هذا المجال للمحافظة على نظافة البيئة البحرية.

من جانبه شدد مسؤول العمليات البحرية في الفريق بدر العطار في تصريح مماثل على ضرورة إجراء صيانة دورية للقوارب لتفادي غرقها مبينا أن الفريق يتلقى طلبات المساعدة البحرية على مدار الساعة وذلك بجهود تطوعية خدمة للبيئة البحرية الكويتية ومرتادي البحر.

واعرب عن شكره لإدارة نادي اليخوت على تعاونهم الواضح مع أعضاء الفريق في انجاح عملية انتشال اليخت الغارق في النادي مشيدا بجهود جميع الشباب الكويتي في الفريق الذين يقومون بدور مهم في الحفاظ على البيئة البحرية في البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0