مدير جناح الكويت في اكسبو: مشاركة غرفة التجارة والصناعة تعرف الزوار على جانب مهم

وصف مدير جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) الدولي محمد البداح اليوم مشاركة غرفة التجارة والصناعة الكويتية في الجناح بأنها مهمة للغاية لاسيما وأنها تتولى تعريف الزوار بجانب مهم في حياة الكويتيين يتعلق بالجانب التجاري.

وقال البداح  ان المشاركة أثرت محتوى الجناح من خلال عروض مرئية وكتيبات توضح دور الشركات الأهلية التنموي والتجاري في دولة الكويت.

وأعرب عن تقديره لهذه المشاركة ومستوى التمثيل بحضور نائب مدير عام غرفة التجارة والصناعة حمد جراح العمر موضحا أن هذا الحضور يدل على اهتمامهم بالفعالية وحرصهم على المشاركة الفعالة .

وأكد أن الجناح يشجع المزيد من المشاركات التي تساهم في رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية.

ومن جهته قال العمر ان غرفة التجارة والصناعة تسلط من خلال مشاركتها الضوء على دور الكويت في محاربة قسوة الطبيعة وشح الماء قديما من خلال جهود القطاع الاهلي مشيرا الى مساهمة الكثير من التجار الكويتيين في تأمين الغذاء والماء لقاطني البلاد في الماضي والحاضر.

وأوضح العمر ان "قديما كان التجار يجلبون المياه الى البلاد عن طريق السفن المخصصة لذلك من شط العرب وبعد ذلك ساعدوا في جلب جميع احتياجات دولة الكويت من المواد الغذائية من دول مجاورة كالعراق وإيران والهند وبعض الدول الافريقية.

وذكر في الوقت الحاضر فقد ساهمت الكثير من الشركات في ايجاد بعض الصناعات المتطورة الخاصة بالمياه كما تقدم مساهمات فعالة في مجال الزراعة والصناعات الغذائية كالألبان على سبيل المثال .

ويسلط جناح الكويت في المعرض هذا العام على الامن المائي كونه قضية ملحة في عالم اليوم وقضية يركز عليها شعار اكسبو 2015 (تغذية الكوكب.. الطاقة من اجل الحياة).

وصمم جناح الكويت الذي يعتبر تحفة معمارية على يد المعماري الايطالي الشهير ايتالو روتا على شكل اشرعة ناصعة البياض تمتد فوق ارضية من الرمال الصحراوية.

ويحتوي الجناح الذي يمتد فوق مساحة تبلغ 2700 متر مربع الكثير من جوانب الحياة اليومية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي يعيشها السكان في الكويت.

وبدا اكسبو ميلانو في الاول من مايو ويستمر حتى 31 أكتوبر من هذا العام تابعا معارض تتم كل خمس سنوات اولها عام 1851 في لندن.

أضف تعليقك

تعليقات  0