اذاعة دولة الكويت تطلق دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك

أطلقت اذاعة دولة الكويت دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك في حفل أقامته الليلة على مسرح حمد الرومي بوزارة الاعلام.

وقال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم في كلمته خلال الحفل ممثلا لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان العاملين باذاعة الكويت قدموا الكثير وحصدوا الجوائز الأولى وتميزوا بشهادة الجميع.

وثمن المزرم جهود الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح والتي أثمرت هذا التميز بدورة رمضان بالعديد من المسلسلات التي ضمت نخبة من نجوم الكويت ويعتبرون مدارس اعلامية جمعتهم اذاعة الكويت.

واضاف ان اذاعة الكويت دأبت دائما في كل رمضان على اتحافنا بالبرامج الهادفة والأعمال الدرامية التي تتميز دائما بها منوها بجميع الجهود المبذولة من منتسبي وزارة الاعلام.

من جهته قال الشيخ فهد المبارك "اننا نحتفل اليوم بانطلاق الدورة الرمضانية لاذاعة دولة الكويت بجهود عامليها التي حصدت كل هذه الجوائز.

واضاف ان هذه الجهود الطيبة ستستمر في عطائها وحصد الجوائز في المهرجانات القادمة مشيرا الى أن دورة رمضان هذا العام ستكون مميزة بالأعمال التي ستقدم من مسلسلات درامية وبرامج هادفة.

وثمن الشيخ فهد المبارك مبادرة وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود بتخصيصه جوائز لكل الفائزين في المهرجان العربي ال16 للاذاعة والتلفزيون بتونس تقديرا لما حققوه من انجاز.

بدوره قال مدير اذاعة البرنامج العام سعد الفندي ان الدورة الرمضانية هذا العام وفقا للاستراتيجية الاعلامية التي وضعت من قبل وزارة الاعلام وبتوجيهات من الشيخ سلمان الحمود وجهود زملائنا في قطاع التخطيط والتنمية المعرفية تضمنت افكارا برامجية تتناسب مع أجواء الشهر الكريم باستقطاب اسماء اعلامية مميزة.

وبين الفندي أن الخطة الاعلامية تقوم على تكثيف البرامج التي تحارب الارهاب وتدعو الى الوسطية في الفكر وتأكيد اللحمة الوطنية بكم كبير من الفنانين بمواضيع متنوعة من خلال المسلسلات الدرامية مشيرا الى أنه تم ولأول مرة بتاريخ اذاعة دولة الكويت انتاج مسلسل اذاعي مشترك مع اذاعة صوت العرب حيث سيتم اذاعة هذا العمل في الاذاعتين.

وذكر الفندي أن اذاعة البرنامج العام ستقدم العديد من المسلسلات مثل (علي الزيبق) و(اثنين اخوان) و(الدنيا مصالح) و(رفعت الجلسة) والمسلسل المشترك مع اذاعة صوت العرب (القرندل) مشيرا الى أنه من البرامج التي ستقدم (بالقرآن اهتديت) و(كويت الانسانية) و(قل خيرا تغنم) و(وقفات قيمة) و(ديوانية رمضانية) و(وصايا للشباب) و(حكايات كويتية) و(حچي أول) و(أخلاقيات) و(روايات تراثية) و(دعوة الى التفاؤل) و(اضاءات دعوية).

وتحدث ايضا مدير اذاعة القران الكريم سمير الغريب فقال ان الاعلام صناعة تقدم للمتلقي كلما كانت جيدة ومبهرة وكلما زاد تأثيرها مبينا ان اذاعة دولة الكويت تحرص على نوعية وجودة وثراء ما تقدمه من برامج.

واوضح الغريب أن اذاعة القرآن الكريم اختارت شعار (رمضان الكلمة الطيبة) للدورة الرمضانية مشيرا الى أن الاذاعة ستقدم عشر ختمات جديدة للقرآن لقراء كويتيين وسعوديين وجزائريين ولبنانيين ويمنيين بالاضافة الى عشرات الختمات والتلاوات المختارة والمعروفة لدى الجميع.

واوضح أنه بالاضافة الى البرامج المعتادة والمعروفة لدى الجماهير ستقدم اذاعة القرآن الكريم برامج جديدة مثل برنامج (بيوت ذكية) و(أخلاقنا في رمضان) و(رسائل) و(الزواجر في الكبائر) و(آية وتفسير) و(كيف نتدبر القرآن) و(قناديل رمضان) و(مسائل الصيام) وغيرها الكثير.

وأكد مدير اذاعة البرنامج الثاني بالانابة ابراهيم ماتقي أن الاذاعة ارتأت ان تقدم البرامج التراثية والأدبية والشعبية والتنموية التي تلبي رغبات الجماهير مبينا ان اذاعة البرنامج الثاني ستقدم عددا من البرامج والمسلسلات منها برنامج (رزنامة الديرة) وبرنامج (مسابقة من هذا المكان) و(رواية وحزاية) و(لمحات رمضانية) والبرنامج الديني (فادعوه بها) و(سوالف) ومسلسل (ابو الحريم) وغيرها العديد ما يلبي ذائقة جماهيرنا.

وذكر ماتقي ان محطة الغناء العربي (الطرب الأصيل) ستقدم عددا من البرامج منها (استديو الأغاني) و(الروشنة) و(كلمات من الماضي) و(الجواب عندك) و(غطاوي كويتية) مبينا أن محطة (كويت اف ام) ستقدم برامج متنوعة منها (يوميات رمضانية) و(ريفيرس) و(سؤال وجواب) و(ألو اف ام) و(ليالي اف ام) و(حزة القايله) و(كنز اف ام).

وتم خلال الحفل تكريم المشاركين والفرق والبرامج الفائزة في المهرجان العربي ال16 للاذاعة والتلفزيون بتونس والذي أقيم في شهر مايو الماضي حيث حصدت اذاعة دولة الكويت أربع جوائز (ذهبية) من مجموع خمس جوائز تم تخصيصها لمختلف المسابقات الاذاعية الرسمية للمهرجان.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0