(سبائك الكويت): الذهب يحقق 8 دولارات ارتفاعا بعد ثلاثة اسابيع من الانخفاض

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان سعر الذهب ارتفع بواقع 8 دولارات امريكية في نهاية تداولات الاسبوع الماضي ليقفل على مستوى 1180 دولارا للاونصة الواحدة بعد ثلاثة اسابيع من الانخفاض المتتالي.

 واضاف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان اهم عامل لارتفاع المعدن الاصفر هو احجام المستثمرين عن التداول في اسواق الاسهم الامريكية والاوروبية بعد ان زادت مخاوفهم حول ازمة ديون اليونان وموعد تحريك الفائدة على العملة الامريكية والاوروبية (اليورو)

واوضح ان الفارق بين اعلى سعر واقل سعر للذهب انحصر بمقدار 20 دولارا فقط ما يشير الى ضعف في التداول بالرغم من الارتفاع في السعر متوقعا ان تهبط اسعار المعدن مرة اخرى نظرا لوجود توقعات حول ارتفاع سعر صرف الدولار امام العملات الرئيسية مرة اخرى.

وبين انه من الممكن ان يتجه سعر الذهب الذهب نحو مراكز دعم عند 1160 دولارا او 1150 دولارا للاونصة اذا ما تمخض اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) بقرارات ترفع من سعر الفائدة.

واكد ان العملة الامريكية ستصعد بشكل كبير على حساب الذهب مع اي رفع للفائدة وبالتالي نزول اسعار الذهب اما اذا استمر تثبيت سعر الفائدة على المستوى (الصفري) الحالي فمن المحتمل ان تستقر اسعار المعدن الثمين بل وترتفع الى 1200 دولار للاونصة.

واشار الى ان سيناريو التداول للاسبوع الحالي سيبدأ بضعف الطلب حتى يوم الاربعاء القادم ترقبا لنتائج اجتماع (البنك المركزي) الامريكي ومن الممكن ان ترتفع الاسعار مع صدور اي اخبار حول ابقاء سعر الفائدة على المستوى الحالي.

وعن الفضة قال التقريرانها صاحبت الذهب في الهبوط وفقدت حوالي 13 سنتا امريكيا من قيمتها لتصل الى 8ر15 دولار للاونصة متوقعا ارتدادها خلال الايام القادمة نحو مستوى 17 دولار للاونصة اعتمادا على الطلب الفعلي القادم من القطاعات الصناعية.

وذكر ان باقي المعادن الثمينة هبطت بسبب عمليات جني الارباح والمبيعات قصيرة الاجل حيث اغلق البلاتنيوم عند مستوى 1099 دولارا وهو نفس سعر الافتتاح بينما هبط البلاديوم 11 دولارا عن سعر الافتتاح ليقفل عند مستوى 739 دولار للاونصة.

واوضح ان الاسواق المحلية شهدت انتعاشا تدريجيا في مبيعات الذهب الخام والذهب المشغول مشيرا الى ان وتيرة النشاط ترتفع عادة في اشهر الصيف مضافا اليها انخفاض الاسعار ما يشجع الزبائن على الشراء متوقعا ان تزيد مبيعات الذهب الاستثماري كالليرة والتولة والسبائك الصغيرة.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0